محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لطلبات التصالح على البناء المخالف - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لطلبات التصالح على البناء المخالف

علاء شبل
نشر في: الأحد 25 أغسطس 2024 - 3:34 م | آخر تحديث: الأحد 25 أغسطس 2024 - 3:34 م

عقد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، اليوم الأحد، اجتماعا مع جيهان القطان مدير عام مكتب المحافظ، والإدارات الهندسية، وأملاك الدولة والمتغيرات المكانية، والمراكز التكنولوجية؛ لمتابعة مستجدات الموقف التنفيذي لطلبات التصالح، ومستوى التسهيلات المقدمة للمواطنين.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتكليفات الحكومة بالتيسير على المواطنين في ملف التصالح على مخالفات البناء وتقنين أوضاعها وفقًا للقانون الجديد.

وناقش المحافظ خلال الاجتماع سير منظومة العمل بالملف، بجانب استعراض إجمالي عدد الطلبات التي تم تقديمها بالمراكز التكنولوجية، وتلك التي تمت معاينتها والمعاينات التي تم تسجيلها على منظومة المتغيرات المكانية، وردود الإدارات الهندسية وأملاك الدولة على المتغيرات المكانية، وإجمالي شهادات بيانات التصالح التي تم تسليمها للمواطنين المتقدمين بطلبات وملفات تصالح.

وشدد محافظ الغربية على ضرورة الحرص على الإسراع في أعمال المعاينة وتذليل العقبات وتقديم كل سبل الدعم للتيسير على المواطنين لاستيفاء إجراءات التصالح الخاصة بهم، مع ضرورة المتابعة اليومية وعلى مدار الساعة لمتابعة العمل بملف التصالح والتنسيق الدائم بين جميع جهات الاختصاص للتغلب على أي عراقيل قد تظهر أثناء عمل المنظومة، والعمل على تلافيها وتيسير عمل اللجان وتسريع وتيرة الإنجاز بذلك الملف، بما يحقق الصالح العام للدولة والمواطن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك