رئيس جامعة سوهاج يشارك في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بالعلمين الجديدة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة سوهاج يشارك في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بالعلمين الجديدة

محمد عبد المجيد
نشر في: الأحد 25 أغسطس 2024 - 11:42 ص | آخر تحديث: الأحد 25 أغسطس 2024 - 11:42 ص

شارك الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، في الاجتماع الدوري للمجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور السيد محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور مصطفى رفعت، أمين المجلس، وأعضاء المجلس، وذلك بفرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بمدينة العلمين الجديدة.

وأوضح النعماني أن وزير التعليم العالي وجه خلال الاجتماع بضرورة استمرار جاهزية المعامل بالجامعات طوال فترة التنسيق الإلكتروني بمراحله المختلفة، وتقديم الدعم الفني من خلال توفير المرشدين المؤهلين لمساعدة الطلاب، بما يضمن التيسير عليهم خلال فترة التنسيق. كما أكد على جاهزية المستشفيات الجامعية لاستقبال الطلاب الجدد وإجراء الكشوف الطبية اللازمة قبل التحاقهم بالجامعات.

وأضاف النعماني أن الدكتور أيمن عاشور شدد أيضًا على ضرورة استمرار جهود الجامعات للاستعداد للعام الدراسي الجديد 2024/2025، والانتهاء من كافة أعمال الصيانة للمباني، والمدرجات، والقاعات الدراسية، والمعامل، والمدن الجامعية، والتأكد من توافر وسائل السلامة والأمان في جميع المنشآت الجامعية؛ حفاظًا على الأرواح والمنشآت.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن وزير التعليم العالي وجه الجامعات بالاستعداد للمشاركة في مبادرة "اتعلم بصحة"، التي تهدف إلى تقييم الكفاءة البدنية للطلاب الجدد من خلال المستشفيات الجامعية ومستشفيات الطلاب. تهدف المبادرة إلى إجراء دراسة ميدانية للكفاءة البدنية والاستفادة من النتائج في تحسين الكفاءة والصحة العامة للطلاب عبر التوعية والإرشاد الصحي والنصح الإكلينيكي المبني على التقييم السليم. وفي حال نجاح البرنامج لطلاب السنة الأولى، سيتم تعميم الفكرة تدريجيًا على طلاب السنوات الأخرى بالجامعة، تنفيذًا لمبادرة دعم المواطن المصري تحت عنوان "بداية جديدة لبناء الإنسان" لمدة 100 يوم، بمشاركة العديد من الوزارات.

كما وجه وزير التعليم العالي الجامعات بالاستعداد للمشاركة في مبادرة "100 يوم رياضة"، بالتزامن مع اليوم الدولي للرياضة الجامعية (20 سبتمبر القادم وبداية العام الدراسي الجديد). تهدف المبادرة إلى تخصيص 30 دقيقة يوميًا لممارسة الرياضة والأنشطة المتنوعة، بمشاركة نحو 50 جامعة على الأقل، حيث يُتوقع مشاركة حوالي 10 آلاف طالب وطالبة في كل جامعة، ليصل إجمالي عدد المشاركين إلى 500 ألف طالب وطالبة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك