جامعة سوهاج تقدم التسهيلات والخدمات المتكاملة للطلاب ذوي الإعاقة الجدد أثناء الكشف الطبي - بوابة الشروق
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 11:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة سوهاج تقدم التسهيلات والخدمات المتكاملة للطلاب ذوي الإعاقة الجدد أثناء الكشف الطبي

محمد عبد المجيد
نشر في: الأربعاء 25 سبتمبر 2024 - 2:26 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 سبتمبر 2024 - 2:26 م

صرح الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، بأنه ضمن تنفيذ الجامعة لأهداف المبادرة الرئاسية "بداية" للتنمية البشرية، يجري تقديم أوجه الدعم والمساندة والتمكين للأشخاص ذوي الإعاقة، في إطار رؤية الجامعة التي تهدف إلى دعم فرسان الإرادة وتعزيز الاهتمام بالطلاب ذوي الهمم والأصحاء على حد سواء، تزامنا مع استقبال العام الجامعي 2025/2024.
وقال النعماني، إن إدارة الجامعة قامت باستقبال وتسهيل الإجراءات الخاصة بالكشف الطبي للطلاب ذوي الإعاقات المختلفة، ومتابعتهم منذ وصولهم لبوابة الحرم الجامعي.
واستقبل مسئولو مركز خدمة، الطلاب ذوي الاعاقة والطلاب المتطوعين من رفقاء ذوي الإعاقة بالجامعة  الطلاب ذوي الإعاقات المختلفة، وجرى فتح القاعات المجهزة ومعمل الحاسب الآلي وإنهاء الإجراءات الورقية والإلكترونية، وإجراءات الكشف الطبي داخل قاعات المركز من خلال فريق الإدارة الطبية بمقر الجامعة الجديد.
وأوضح  النعماني، أن أهداف المبادرة تتحقق بشكل متكامل على أرض الجامعة، بالتعاون والعمل بروح الفريق بين جميع المراكز والواحدت ذات العلاقة بتقديم الخدمات المتكاملة للطلاب ذوي الإعاقة؛ مما يسهم في رفع المعاناة النفسية علي كاهل أسر ذوي الإعاقة، وتنمية روح الولاء والانتماء للمؤسسة في ظل تقديم حزمة الخدمات المتكاملة وسرعة الإنجاز  في الأداء.
وأكد الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، أهمية المتابعة والتنسيق المتكامل بين الإدارة الطبية وإدارة شؤن طلاب المركزية والكليات ومركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة بالجامعة والعمل التعاوني، وتذليل التحديات بما يضمن تقديم الخدمات المناسبة للطلاب عامة وذوي الإعاقة خاصة.
 
وأشار الدكتور طارق زكي مدير المركز، إلى استقبال ما يقرب من 15 طالبا وطالبة من ذوي الإعاقات المختلفة وتم تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة والمشورة الأكاديمية.
وأعرب أولياء أمور الطلاب والطالبات ذوي الإعاقة، عن شكرهم وتقديرهم لقيادات جامعة سوهاج على ما لمسوه من جودة في الأداء، وإنجاز المهام بشكل متكامل وبسهولة ويسر خلال إنهاء إجراءات التقديم الورقي  والكشف الطبي، والخدمات الإلكترونية التي تمت على أجهزة الحاسب الآلي داخل المركز.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك