رئيس الحكومة العراقية يؤكد دعم بلاده الدائم إلى لبنان لتجاوز الأزمة  - بوابة الشروق
الخميس 26 سبتمبر 2024 12:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الحكومة العراقية يؤكد دعم بلاده الدائم إلى لبنان لتجاوز الأزمة 

د ب أ
نشر في: الأربعاء 25 سبتمبر 2024 - 7:36 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 سبتمبر 2024 - 7:36 م

جدد رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، موقف العراق الداعم للبنان لتجاوز الأزمة، مؤكدا أن بلاده لن تتأخر في توفير كل الإمكانيات المطلوبة لدعم شعبه.

وشدد السوداني خلال استقباله نجيب ميقاتي رئيس الحكومة اللبنانية على هامش المشاركة  في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ79 المنعقدة في نيويورك "استعداد العراق بدعم لبنان في مختلف الاتجاهات لتجاوز هذه الأزمة من خلال المسار السياسي أو الجانب الإنساني"، حسب بيان للحكومة العراقية.

وقال "إن العراق دعا لقمة عربية وإسلامية لحل هذه الأزمة واتخاذ مواقف قوية إزاء العدوان، مع فشل المنظومة الدولية في الدفاع عن حقوق الإنسان في لبنان وفلسطين وحماية أرواح شعبيهما".

وأضاف" أن الحكومة العراقية لن تتأخر في توفير كل الإمكانيات المطلوبة لدعم الأشقاء في لبنان".

وذكر السوداني"أن الإسناد الحكومي بالوقوف مع لبنان يعبر عن موقف العراقيين جميعاً، وفي مقدمتهم المرجعية الدينية وسائر مكوّناتهم وأطيافهم الاجتماعية".

من جانبه، عبّر رئيس الحكومة اللبنانية عن التقدير لخطوات العراق المساندة والدعم المستمر طوال السنوات الماضية، وخصوصاً خلال هذه الأزمة التي سارع فيها العراق ليكون أول دولة ترسل المساعدات العاجلة للتخفيف عن معاناة الشعب اللبناني.

وأشاد بجهود العراق في الدعوة لعقد قمة عربية وإسلامية من أجل كفّ العدوان الوحشي عن لبنان وأهله، ومنع إنتشار الصراع في المنطقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك