رئيس جامعة بنها يستعرض جهود الجامعة في مبادرة بداية الرئاسية - بوابة الشروق
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 7:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة بنها يستعرض جهود الجامعة في مبادرة بداية الرئاسية

محمود عواد
نشر في: الأربعاء 25 سبتمبر 2024 - 3:14 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 سبتمبر 2024 - 3:14 م

عقد مجلس جامعة بنها اجتماعه برئاسة الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، وبحضور الدكتور أيمن الشهابي، محافظ دمياط وعميد كلية الهندسة بشبرا السابق، والدكتور السيد فوده، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة جيهان عبد الهادي، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

واستهل الدكتور ناصر الجيزاوي الجلسة بتقديم التهنئة لأعضاء مجلس الجامعة والأساتذة والعاملين وطلاب الجامعة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد.

وأكد رئيس الجامعة، خلال الجلسة، الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة ببدء الدراسة وتواجد القيادات الأكاديمية والإدارية وأعضاء هيئة التدريس في مواقعهم منذ اليوم الأول لبدء الدراسة، ضمانًا لحسن سير العملية التعليمية، مشيرًا إلى ضرورة الالتزام بالجداول الدراسية والخريطة الزمنية للعام الدراسي.

كما أكد حرص الجامعة على توفير بيئة تعليمية ونفسية صحية ومناسبة للارتقاء بجودة الخدمات التعليمية التي تقدمها الجامعة، موجهاً بضرورة الاهتمام بالأنشطة الطلابية ودعم الطلاب الموهوبين واكتشافهم في مختلف المجالات.

من ناحية أخرى، استعرض رئيس الجامعة المشاركة الفعالة للجامعة في المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، مشيرًا إلى أن الجامعة حريصة على المشاركة في كافة المبادرات الرئاسية التي يتبناها ويدعمها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ومنها مبادرة "بداية"، التي تأتي في إطار اهتمام الدولة بالتنمية البشرية الشاملة، وتحقيق رؤية مصر 2030.

وقال الجيزاوي إن الجامعة قد نظمت عددًا من القوافل المجتمعية المختلفة، بالإضافة إلى تنظيم عدد من الأنشطة بمشاركة الطلاب ضمن فعاليات المبادرة، موجهاً الدعوة لجميع كليات الجامعة للانضمام لمبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري"، مؤكدًا على دور الجامعة في بناء شخصية الطالب وانتماءه وولاءه لوطنه، إلى جانب اكتسابه للمعارف والمهارات اللازمة لسوق العمل ووظائف المستقبل.

وخلال الجلسة، وجه رئيس الجامعة التهنئة لعلماء وباحثي الجامعة ممن تضمنهم تقرير جامعة ستانفورد لأفضل ٢٪ من علماء العالم، مشيرًا إلى أن ظهور بعض علماء الجامعة في هذا التقرير الدولي يعتبر إنجازًا ملحوظًا للباحثين بالجامعة، حيث يشير إلى جودة المخرجات البحثية لهم. فنتائج الدراسة تعتمد على قاعدة البيانات "اسكوبس" لدار النشر العالمية "سفير"، وقد تم نشر نتائجها في مجلة "PLOS Biology" مؤخرًا، وتم تصنيفها إلى 22 مجالًا علميًا و176 مجالًا فرعيًا. كما يعكس أيضًا مدى الجهد المبذول من هيئة التدريس في الفترة الأخيرة في مجال الارتقاء بالبحث العلمي وزيادة عدد الأبحاث المنشورة في المجلات العلمية المصنفة دوليًا، بالإضافة إلى ما تقدمه الجامعة من دعم للباحثين لتحقيق جودة مخرجات البحث العلمي.

من ناحية أخرى، استعرض رئيس الجامعة التقرير السنوي للجامعة للعام الأكاديمي ٢٠٢٣-٢٠٢٤ وما تم خلاله من إنجازات، كما تم اعتماد خطة الأنشطة الطلابية السنوية التي تنظمها الجامعة خلال العام الدراسي الجديد، بالإضافة إلى الموافقة على عدد من بروتوكولات التعاون والاتفاقيات مع عدد من الجامعات المحلية والدولية والتي تستهدف تبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك