محافظ قنا يتفقد مشروعي مزرعة الاستزراع السمكي ومحطة إنتاج الألبان - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 4:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ قنا يتفقد مشروعي مزرعة الاستزراع السمكي ومحطة إنتاج الألبان

اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا
اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا
كتب – حمادة عاشور
نشر في: الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 12:20 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 12:20 م
تفقد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، مشروع أحواض مزرعة للاستزراع السمكي ومشروع رفع كفاءة محطة إنتاج الألبان رقم 1 بمشروعات الأمن الغذائي بمدينة قنا، يرافقه اللواء محسن حلمي سكرتير عام مساعد المحافظة، والدكتور وليد بريقع المدير الإقليمي للمبادرة المصرية للتنمية المتكاملة «النداء» وعدد من القيادات التنفيذية.

وتابع محافظ قنا العمل بمزرعة الاستزراع السمكي بمشروعات الأمن الغذائي بمدينة قنا، وتتكون من حوض تحضين وحوضين للتربية وحوض للصرف ومبنى إداري علي مساحة 5 أفدنة بتكلفة إجمالية بلغت حوالي 4 ملايين جنيه بالتعاون بين محافظة قنا والمبادرة المصرية للتنمية المتكاملة «النداء»، ومن المتوقع بدء إنتاج المحطة خلال الأربعة أشهر القادمة بواقع 20 طنًا كمرحلة أولي في كل دورة إنتاج.

وأشار إلى أن المزرعة تضم خلايا طاقة شمسية لتشغيل الماكينات الخاصة بالمزرعة، كما ستستخدم فضلات الأسماك وبقاياها كسماد ذو كفاءة تسميدية عالية للتربة، حيث ستحتوي المحطة على حظيرة لتربية الأغنام، بالإضافة إلى وحدة للبيوجاز.

كما تفقد المحافظ مشروع رفع كفاءة محطة إنتاج الألبان رقم (1) بمنطقة المعنا المقامة على مساحة 22 فدانًا الذي يتم تنفيذه بمعرفة جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة تحت إشراف جهاز تعمير جنوب الصعيد بتكلفة مالية 30 مليون جنيه.

وقال إن المحطة سوف تضم 25 عنبرًا للأبقار الحلابة، بالإضافة إلى عنابر للعجول الرضيعة مجهزة على أعلى مستوى لتوفير نظام آلي للتغذية، مما يساهم بشكل كبير في رفع طاقتها الإنتاجية إلى 6 الآف لتر في اليوم الواحد.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك