قوات الدفاع الشعبي والعسكري تنظم عددا من الأنشطة والفعاليات - بوابة الشروق
الجمعة 25 أكتوبر 2024 2:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قوات الدفاع الشعبي والعسكري تنظم عددا من الأنشطة والفعاليات

مصطفى المنشاوي
نشر في: الجمعة 25 أكتوبر 2024 - 12:13 م | آخر تحديث: الجمعة 25 أكتوبر 2024 - 12:13 م

نظمت قوات الدفاع الشعبي والعسكري، بالتعاون مع محافظة الغربية، مشروعًا للتدريب العملي المشترك على إدارة الأزمات والكوارث، بمشاركة كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة. وقد شمل المشروع تنفيذ محاكاة لعدد من الأزمات، بهدف الوقوف على مدى الجاهزية والاستعداد لمواجهة المواقف الطارئة.

كما تم المرور على إصطفاف للمعدات والمركبات ومعسكر الإيواء العاجل بالمحافظة للتأكد من جاهزيتها. وفي نهاية المشروع، تم تكريم عدد من أسر الشهداء الذين ضحوا بدمائهم وأرواحهم الطاهرة في سبيل رفعة مصر.

تنفيذًا لاستراتيجية تنمية روح الولاء والانتماء، ونشر الوعي الثقافي والوطني لدى شباب مصر، واستمرارًا لمشاركة القوات المسلحة في مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"، نظمت قوات الدفاع الشعبي والعسكري عددًا من الندوات التثقيفية بوزارة الشباب والرياضة وجامعتي القاهرة وعين شمس.

تضمنت الندوات إلقاء محاضرات توعوية بواسطة محاضرين متخصصين من الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، وأساتذة الجامعات والأزهر الشريف، حول التحديات التي تواجه الشباب والدور الذي تقوم به الدولة وكافة مؤسساتها لمواجهتها، بهدف رفع الأعباء عن كاهل المواطن المصري. وقد اختتمت الندوات بتكريم عدد من أسر الشهداء وذوي الهمم.

وفي إطار دعم القوات المسلحة لأبنائنا من القادرين بإختلاف، نفذت قوات الدفاع الشعبي والعسكري معرضين لمنتجاتهم بدار الأسلحة والذخيرة ونادي التجديف بالسويس، وذلك بالتعاون مع المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، بهدف تسهيل عرض المنتجات. وقد حظي المعرضان بإقبال كبير من الزوار الذين أبدوا إعجابهم بالمعروضات وإبداعات حولتها الأيادي الماهرة إلى أدوات تناسب الحياة العصرية.

وخلال الفعاليات، ألقى قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري كلمة هنأ فيها الحضور بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة. كما أشار إلى أهمية توعية الشباب المصري بحجم الجهود التي تقوم بها كافة مؤسسات الدولة لتوفير الحياة الكريمة للمواطنين، بالإضافة إلى جهود وتضحيات رجال القوات المسلحة في حماية حدود الوطن وصون مقدساته.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك