مكتبة مصر العامة بالدقي تقدم 359 فعالية ثقافية وفنية - بوابة الشروق
الجمعة 25 أكتوبر 2024 8:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مكتبة مصر العامة بالدقي تقدم 359 فعالية ثقافية وفنية


نشر في: الجمعة 25 أكتوبر 2024 - 3:45 م | آخر تحديث: الجمعة 25 أكتوبر 2024 - 3:45 م

نظمت مكتبة مصر العامة الرئيسية بالدقي، برئاسة السفير عبد الرؤوف الريدي، خلال الشهر الأول من انطلاق المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، عددًا كبيرًا من الفعاليات الثقافية والفنية.

وأوضحت رانيا شرعان، مديرة المكتبة، أن إجمالي الفعاليات التي قدمتها المكتبة ضمن المبادرة بلغ 359 فعالية، منها 84 فعالية أقامتها المكتبات المتنقلة، و275 فعالية أقيمت في مقر المكتبة الرئيسية بالدقي. وبلغ عدد المستفيدين من الأنشطة 31,915 مستفيدًا، حيث استفاد 7,032 من المكتبات المتنقلة، و24,883 من أنشطة المكتبة الرئيسية.

وأضافت شرعان أن الفعاليات تنوعت بين الأنشطة الثقافية والفنية، وتضمنت العديد من المحاضرات، الندوات، اللقاءات التوعوية، الورش، العروض الفنية، معارض الكتب والفنون، ورش الحكي، والملتقيات، وركزت الأنشطة على التوعية بأهداف المبادرة وجهود الدولة في ملف التنمية البشرية.

وأشارت إلى أن المكتبات المتنقلة التابعة للمكتبة قدمت ورشًا وفعاليات فنية وثقافية للجمهور في الميادين والمواقع المختلفة، حيث أتاحت لهم الاطلاع على الكتب وقراءتها في مختلف مجالات المعرفة، مع إمكانية استعارة بعضها.

كما ذكرت أن من أبرز الفعاليات التي قدمتها المكتبة ضمن المبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" كانت أنشطة في هندسة الطيران، المالتيميديا، الروبوتكس، الفيديك ماث، بالإضافة إلى تعليم الرسم والتلوين، الأشغال الفنية، وخدمات الاستعارة والقراءة داخل المكتبة لجميع الأعمار لرفع الوعي الثقافي، وورشة "القيادة الفعالة" لرفع كفاءة الشباب، وتعليم الخط العربي، ورياضة الكيك بوكس.

وأضافت أن المبادرة تضمنت أيضًا ورشًا لتعليم اللغة الألمانية، الشطرنج، الرسم، الأشغال الفنية، اللغة الفرنسية، إلى جانب نشاط "مغامرة القراء"، الكشافة، التصاميم الهندسية، وأنشطة التلوين والترفيه.

وأكدت أن المكتبة حرصت من خلال هذه الورش والأنشطة على تحقيق أهداف المبادرة، ومن بينها تحسين جودة حياة المواطنين في جميع المحافظات، تحقيق عدالة توزيع وكفاءة تقديم الخدمات، تعزيز الإبداع والابتكار لدى الأجيال الجديدة، والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة لتعظيم الفائدة العائدة على المواطن بسرعة ملموسة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك