أنقرة تثأر لمقتل جنودها بغارات على مدينة الباب السورية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أنقرة تثأر لمقتل جنودها بغارات على مدينة الباب السورية


نشر في: الجمعة 25 نوفمبر 2016 - 10:00 م | آخر تحديث: الجمعة 25 نوفمبر 2016 - 10:00 م
- الجيش التركى: استهدفنا مواقع لتنظيم «داعش» بالمدينة.. والمرصد: ارتفاع ضحايا قصف النظام لحلب إلى 32 قتيلا بينهم 5 أطفال
شنت مقاتلات تركية، اليوم، ضربات جوية على مدينة الباب السورية الخاضعة لسيطرة تنظيم «داعش» انتقاما لمقتل أربعة جنود أتراك فى المنطقة فى اليومين الماضيين. جاء ذلك فى وقت ارتفع فيه عدد ضحايا القصف الجوى والمدفعى لقوات النظام السورى على الأحياء الشرقية لحلب إلى 32 قتيلا مدنيا على الأقل بينهم خمسة اطفال.

وقال الجيش التركى فى بيان إن «مقاتلاته نفذت ضربات جوية على مدينة الباب السورية الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش، يوم الجمعة، بعد مقتل أربعة جنود أتراك فى المنطقة فى اليومين الماضيين».

وأضاف البيان أن الضربات وقعت قبل الثامنة صباحا بقليل ودمرت مبانى يعتقد أن التنظيم المتشدد يستخدمها، بحسب وكالة رويترز.

وجاءت الضربات فى إطار عملية «درع الفرات» التى بدأتها أنقرة فى أغسطس الماضى لمحاولة إخراج تنظيم «داعش» والمسلحين الأكراد من المنطقة الحدودية.

وكان رئيس الوزراء التركى بن على يلدريم قد صرح أمس، بأن بلاده سترد بعد مقتل ثلاثة من جنودها، فيما قال الجيش إنه يشتبه بأنها ضربة جوية سورية.

وأوضح الجيش التركى فى وقت لاحق أن جنديا آخر قتل فيما بعد فى اشتباكات مع مقاتلى «داعش».

وفى واشنطن، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، أمس أن جنديا أمريكيا توفى متأثرا بإصابته بعبوة ناسفة بدائية الصنع فى شمال سوريا.

وقالت القيادة العسكرية الأمريكية للشرق الأوسط (سنتكوم) فى بيان ان «التحالف ضد تنظيم داعش يتوجه بأسره إلى أسرة وأصدقاء ورفاق هذا البطل» الذى توفى يوم عيد الشكر الأمريكى متأثرا «بإصابته فى انفجار عبوة ناسفة بدائية الصنع فى منطقة عين عيسى فى شمال سوريا».

وتقود الولايات المتحدة منذ عامين تحالفا عسكريا من 66 دولة يشن غارات جوية على الجهاديين فى سوريا والعراق.

كما نشرت واشنطن فى سوريا افرادا من وحداتها الخاصة (نحو 300 جندى) لتقديم المشورة لقوات «سوريا الديمقراطية وهى تحالف فصائل كردية ــ عربية مناهض لنظام الرئيس السورى بشار الاسد وللإرهابيين فى آن معا.

فى سياق متصل، ارتفعت حصيلة قتلى القصف الجوى والمدفعى لقوات النظام السورى على الاحياء الشرقية الخاضعة لسيطرة المعارضة فى حلب إلى 32 قتيلا على الاقل بينهم خمسة اطفال، حسبما افاد المرصد السورى لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامى عبدالرحمن «حصل تدهور مساء الخميس، وتواصل القصف»، مشيرا إلى أن حصيلة القتلى هى من بين الاعلى منذ بدء عملية الجيش السورى فى 15 نوفمبر ضد الاحياء الشرقية لحلب»، مضيفا أنه «لايزال هناك الكثير من الجرحى والجثث تحت الأنقاض».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك