تطويع مشروعات طلاب فنون الجامعة الألمانية لخدمة المجتمع - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 1:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تطويع مشروعات طلاب فنون الجامعة الألمانية لخدمة المجتمع

تطويع مشروعات طلاب فنون الجامعة الألمانية لخدمة المجتمع
تطويع مشروعات طلاب فنون الجامعة الألمانية لخدمة المجتمع
وفاء فايز
نشر في: الثلاثاء 26 يناير 2016 - 7:19 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 يناير 2016 - 7:21 م
أقام طلاب الفصل الدراسي الخامس بقسمي تصميم المنتج وتصميم الإعلام بكلية العلوم التطبيقية والفنون بالجامعة الألمانية بالقاهرة، معرضهم الخاص بمشروعاتهم النهائية لمادتي تصميم المنتجات الصناعية ووسائط الإعلام التفاعلي والبالغ عددها 22 مشروعا.

تنوعت الأفكار بين استخدام التكنولوجيا الحديثة واستحداث التطبيقات المختلفة في بعض منتجات المستخدم اليومية، وتوظيف بعضها بطرق إبداعية تهدف لجذب المستخدم لها وتخدم احتياجات المجتمع المتطورة. تميزت أعمال الطلاب جميعها بالبساطة واليسر وسهولة الاستعمال واتخذ المعرض عنوانا بـ«الحلول الذكية».

وقال علاء الأنصاري القائم بأعمال عميد الكلية، إن مشاريع الطلبة هذا العام في مجملها واقعية وحقيقية تعكس مستوى الخريج، خاصة أنها تميزت بالتنوع الشديد في المواضيع المطروحة، وتم تقييمها استنادا على القدرة الإبداعية للطلاب في وضع حلول متميزة لمشاكل تقليدية تواجه المستخدم يوميا.

وذكر «الأنصاري» أن طلاب الفصل الدراسي الخامس تخصص مادة «تصميم الأثاث» بالكلية نظموا معرضا ارتكزت فكرته الأساسية على إدماج مفاهيم مستحدثة لعناصر التصميم المتنوعة في تقنيات الإنتاج الحديثة والمترجمة في مقاعد جمعت أشكالها فيما بين النسق الكلاسيكي والحديث.

وتطبيقا للمعايير الهندسية، أنتج الطلاب في شكل مجموعات النموذج الأولي الذي تميز بخفة الوزن وسهولة النقل، وهو ما يتيح لمقتنيه اختيار الأنسب شكلا ومضمونا. وتميزت المشروعات المعروضة للطلاب والبالغ عددها 70 مشروعا بأنها تحمل أفكارا جديدة مبتكرة تحولت إلى نماذج يستفيد منها المجتمع عن طريق استحداث تصميمات فنية دقيقة اعتمدوا في تنفيذها على استخدام أشكال هندسية متنوعة.

أما فيما يخص مسابقة تصميم الدراجات، قال «الأنصاري» إن المعرض الثالث والأخير الذى أقامه طلاب الفصل الدراسي الأول بقسم تصميم المنتج بالكلية والبالغ عددهم 250 طالبا، خصص لعرض باكورة إنتاجهم الأول، وهو 83 دراجة نفذوا في نطاق تطبيقي يقدم للطلاب أفكارا وأساليب وتقنيات متنوعة لمشاريع تنفيذية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك