وزير النقل يطلب تقريرًا أسبوعيًا بمعدلات تتفيذ باقي «القومي للطرق» - بوابة الشروق
الخميس 3 أكتوبر 2024 8:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير النقل يطلب تقريرًا أسبوعيًا بمعدلات تتفيذ باقي «القومي للطرق»

وزير النقل يطلب تقرير أسبوعي بمعدلات تتفيذ باقي "القومي للطرق"
وزير النقل يطلب تقرير أسبوعي بمعدلات تتفيذ باقي "القومي للطرق"
كتبت - ميساء فهمي:
نشر في: الأحد 26 فبراير 2017 - 12:51 م | آخر تحديث: الأحد 26 فبراير 2017 - 12:51 م

شدد وزير النقل، هشام عرفات، على الشركات المنفذة للجزء الباقي من المشروع القومي للطرق، الالتزام بالجدول الزمني الخاص بانتهاء الأعمال التنفيذية للطرق، مع موافاته أسبوعيا بتقرير شامل عن معدلات التتفيذ.

وقال «عرفات»، في تصريحات صحفية له اليوم الأحد، إن التشطيبات النهائية لطريق (شبرا - بنها) الحر، ستكون على مستوى عالٍ من الجودة وبأجهزة حديثة لضمان جودة الطريق.

وأضاف «عرفات» أن الطريق يبلغ طوله 40 كيلو متر وتكلف 2.5 مليار جنيه، وسيساهم في تخفيف الضغط المروري على طريق (القاهرة - الإسكندرية) الزراعي، الذي تمر عليه نحو 140 ألف سيارة في اليوم، كما سيخلق محور جديد يربط مباشرة بين الطريق الدائري والطريق الدائري الإقليمي دون الدخول إلى الكتل السكنية المزدحمة.

وطالب الوزير من الشركة القابضة لمشروعات الطرق والكباري والنقل البري والشركات التابعة لها، خلال اجتماعه معهم اليوم الأحد، بضرورة استغلال كافة الامكانيات بتلك الشركات لإنجاز المشروعات المختلفة التي تنفذها، مشيرا إلى ضرورة دفع ودعم مشروعات الشركات، خاصة في محافظات الصعيد لسرعة الإنجاز، مع تكثيف المعدات وعمل الاختبارات الفنية اللازمة في جميع مراحل التنفيذ.

وأكد وزير النقل، على قيادات الشركات، أن يتم العمل في جميع المشروعات وفقا لمخططات وبرامج زمنية محددة على مدار 3 شهور قادمة، مع ضرورة التطوير الدائم للورش التابعة للشركات، والصيانة الدائمة للمعدات، موجها بوضع مخطط للاستغلال الاستثماري للأراضي التي تمتلكها الشركات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك