اليوم.. القومي لثقافة الطفل يكرم مسيرة الفنان ناجي شاكر بالحديقة الثقافية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. القومي لثقافة الطفل يكرم مسيرة الفنان ناجي شاكر بالحديقة الثقافية


نشر في: الثلاثاء 26 مارس 2024 - 11:19 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 26 مارس 2024 - 11:19 ص

يحتفي المركز القومي لثقافة الطفل برئاسة الكاتب محمد ناصف، بمسيرة الفنان الراحل ناجي شاكر، وذلك من خلال فعاليات اليوم ـ الثلاثاء ـ من ليالي "أهلا رمضان"، والتي ينظمها المركز في الحديقة الثقافية للأطفال رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، وإشراف أد.هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة.

ويتضمن برنامج احتفالية خاصة بالفنان ناجي شاكر، وذلك بحضور زوجته Ms.Vera Lagator، ومشاركة د.أمنية يحيي، الأستاذ بكلية الفنون الجميلة، وفنان العرائس محمد فوزي.

ويأتي الاحتفاء برائد فن العرائس الماريونيت في المنطقة العربية ناجي شاكر، تقديرا لدوره كمؤسس لمسرح العرائس في مصر، والذي صمم ونفذ مجموعة من ديكورات وشخصيات العرائس من بينها عرائس وديكور مسرحية "الشاطر حسن" التي كانت أول ما قدم على مسرح العرائس في مصر، كما صمم عرائس الأوبريت الأشهر "الليلة الكبيرة" عام ١٩٦٠ من كلمات صلاح جاهين وألحان سيد مكاوي وإخراج صلاح السقا.

ولد ناجي شاكر في عام ١٩٣٢، وتوفى عام ٢٠١٨، وحصل على شهادة البكالوريوس من كلية الفنون الجميلة عام ١٩٥٧ قسم ديكور، وعمل أستاذاً بكلية الفنون الجميلة.

جدير بالذكر أنه في عام ٢٠١٦ كرم الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، الفنان ناجي شاكر أثناء افتتاحه معرضه بمركز الجزيرة للفنون بالزمالك بعنوان "رحلة فنان"، ومنحه الريشة الذهبية، كما حصل الراحل على جائزة المهرجان القومي للسينما عن إشرافه الفني وتصميم الديكور والملابس لفيلم شفيقة ومتولي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك