عضوا مجلس «الصحفيين»: الأمن اقتاد «بلطجية» لاقتحام النقابة.. والمشهد «مخزي» - بوابة الشروق
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 11:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عضوا مجلس «الصحفيين»: الأمن اقتاد «بلطجية» لاقتحام النقابة.. والمشهد «مخزي»

أرشيفية
أرشيفية
محمود محمد علي
نشر في: الثلاثاء 26 أبريل 2016 - 6:53 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 26 أبريل 2016 - 6:53 ص

أعرب خالد البلشي، وكيل لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، عن استيائه مما تعرضت له النقابة على أيدي الأجهزة الأمنية، قائلاً: «تعرضت لحصار عنيف يمنع وصول أعضائها إليها».

وقال «البلشي» في مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري، ببرنامج «90 دقيقة» المذاع عبر فضائية «المحور»، الاثنين، إنه من المفارقة أن يتم منع الصحفيين من الوصول لنقابتهم، بينما يتم السماح بأن تخترق بعض السيارات الكاردون الأمني، محملة بمجموعة من المتظاهرين وتتظاهر أمام النقابة، مضيفا: «نعترض على محاولات اقتحام النقابة وخصوصا أن بعض المشاركين والمقتحمين كانوا يرتدون زى الأمن المركزي».

وأوضح أن المتظاهرين أمام النقابة هتفوا ضد النقابة واتهموها بالخيانة، فضلا عن القبض على عدد ضخم من الصحفيين ومنعهم من الوصول لنقابتهم واحتجازهم في سيارة الأمن، مستطردا: «المشهد مخزي»، حسب تعبيره.

فيما استنكر محمد كامل، عضو مجلس نقابة الصحفيين، أداء وزارة الداخلية في محيط النقابة، لما اعتبره أنها اقتادت مجموعة من «البلطجية» ضد الصحفيين، قائلاً: «هذه واقعة لم تحدث في عهد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك»، وفقا لقوله.

وأضاف «كامل» في مداخلة هاتفية لنفس البرنامج، أن بعض الصحفيين تعرضوا للإهانة والسب والضرب؛ والسبب أنهم كانوا يؤدون عملهم، متابعًا: «اقتياد مجموعة من البلطجية من قبل الأمن مع منع بعض الصحفيين من دخول النقابة، حدث غريب لم نراه من نظام مبارك».

وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على عدد من الصحفيين أثناء قيامهم بتغطية المظاهرات التي نظمتها عدد من الاحزاب السياسية والحركات الشبابية، اليوم احتجاجًا على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك