بالفيديو – الاهلى يثأر من سموحة بثلاثية ويواصل طريقة نحو لقب الدورى - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 8:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو – الاهلى يثأر من سموحة بثلاثية ويواصل طريقة نحو لقب الدورى

علي البحيري
نشر في: الثلاثاء 26 أبريل 2016 - 8:15 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 أبريل 2016 - 8:15 م

حقق الأهلي فوزا مهما علي سموحة في مشوار بطولة الدوري بعد أن هزم سموحة بثلاثة أهداف لهدف مساء اليوم الثلاثاء باستاد الاسكندرية في الجولة 25 من المسابقة.

تقدم سموحة عن طريق اسلام محارب في الدقيقة 24 قبل أن يتعادل عبد الله السعيد في الدقيقة 35 لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين 1-1 مع تفوق لسموحة وأخطاء دفاعية كبيرة للأهلي.

تفوق الأهلي في الشوط الثاني وكان الأخطر علي مرمي سموحة وأحرز هدفين عن طريق عبد الله السعيد في الدقيقة 68 ومؤمن زكريا في الدقيقة 78.

ثأر الأهلي من هزيمته أمام سموحة في الدور الأول باستاد بتروسبورت بثلاثة أهداف لشئ ليحقق الفوز السابع عشر هذا الموسم ويرفع رصيده الي 56 نقطة في الصدارة ويوسع الفارق مع أقرب منافسيه الزمالك الي 14 نقطة ويقترب أكثر من استعاد لقب بطولة الدوري للمرة 38 في تاريخه.

وتجمد رصيد سموحة عند 41 نقطة في المركز الرابع بعد أن تعرض للهزيمة الرابعة هذا الموسم.

بدأ الأهلي المباراة بتغييرين في تشكيله والذي جاء مكون من شريف اكرامي صبري رحيل احمد حجازي رامي ربيعه احمد فتحي  حسام عاشور حسام غالي وليد سليمان عبدالله السعيد مؤمن زكريا وماليك ايفونا.

دفع يول بوليد سليمان بدلا رمضان صبحي الذي تعرض للايقاف مباراتين بعد طرده في مباراة انبي الأخيرة ، كما بدأ الجابوني ماليك ايفونا في هجوم الفريق بدلا من عمرو جمال.

الشوط الأول

سموحة الأفضل وأخطاء دفاعية أهلاوية

بدأ الشوط الأول بانحصار اللعب في منتصف الملعب دون خطورة علي مرمي الفريقين.

بدأ سموحة الأفضل في الشوط الأول امتلاكه لمجريات اللعب ومنطقة وسط الملعب بعد مرور 10 دقائق ، وصنع لاعبيه أكثر من فرصة خطيرة علي مرمي شريف اكرامي حارس مرمي الأهلي.

واصل سموحة هجماته المتتالية علي مرمي الأهلي وشكل الايفواري مانسو كواكو خطورة كبيرة علي الجبهة اليسري للقلعة الحمراء الذي لعب فيها صبري رحيل.

أسفرت هجمات سموحة عن هدف التقدم في الدقيقة 24 أحرزه اسلام محارب من تسديدة رائعة سكنت شباك الأهلي بعد رمية تماس نفذت طولية داخل منطقة الجزاء، حولها حسام  باولو مهاجم سموحة برأسه لإسلام محارب المتمركز على حدود منطقة الجزاء ثم سددها مقصية في أقصى الزاوية اليمنى لمرمى إكرامي لتعلن عن تقدم الفريق السكندري.

واصل سموحة خطورته وسط أخطاء دفاعية كبيرة لدفاع الأهلي وكاد أن يحرز الهدف الثاني في الدقيقة 29 بعد أن مرر عمر سعد كرة عرضية داخل منطقة جزاء الأهلي وصلت لباولو الخالي من الرقابة حولها برأسه لكن العارضة انقذت مرمي الأهلي من الهدف الثاني.

بدأ الأهلي في الهجومي علي مرمي سموحة والاعتماد علي التمريرات الأرضية السريعة في الجانب الأيسر عن طريق وليد سليمان أسفر عن هدف التعادل في الدقيقة 35 بعد أن راوغ الجابوني ايفونا مدافع سموحة محمود عزت ليمرر الكرة الي عبد الله السعيد المنفرد بالمرمي ليضعها سهلة في مرمي المهدي سليمان حاري مرمي الفريق السكندري.

جاء الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول مثيرة بهجمات متبادلة من الفريقين أملا في احراز هدف التقدم ومرت الدقائق حتي احتسب محمود البنا حكم المباراة دقيقتين وقتا بدلا من الضائع انتهي بهم الشوط الأول بتعادل الفريقين 1-1.

الشوط الثاني

الأهلي الأفضل وتراجع سموحة

بدأ الشوط الثاني بأفضلية للأهلي الذي امتلك الكرة ووسط الملعب علي عكس الشوط الأول وبدأ في تنفيذ هجمات منظمة من جانب ووليد سليمان وصبري رحيل ، بينما اعتمد سموحة علي الهجمات المرتدة مستغلا انطلاقات حسام باولو.

أنقذ شريف اكرامي مرماه من هدف التقدم لسموحة بعد أن تصدي لانفراد باولو بعد خطأ من أحمد فتحي الذي مرر الكرة بشكل خاطئ واستخلصها محمود سيد  لاعب سموحة ومرر الكرة في عمق دفاع الأهلي ، وانفرد باولو بمرمي الأهلي قبل ان يتصدي اكرامي لها في الدقيقة 58.

أجري حلمي طولان المدير الفني لسموحة التغيير الأول بنزول محمد حمدي زكي المعار من الأهلي بدلا من أحمد حمص في الدقيقة 63.

أهدر ايفونا فرصة التقدم للأهلي في الدقيقة 65 بعد أن استلم كرة طولية من وليد سليمان لينفرد بمرمي سموحة ويهدر فرصة سهلة بعد أن سددها في جسد المهدي سليمان.

بعدها بدقيقتين مرر حسام غالي كرة رائعة لايفونا وانطلق ايفونا داخل منطقة جزاء سموحة ليعرقله أيمن أشرف ويحتسب حكم المباراة ركلة جزاء يحرز منها عبد الله السعيد الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 68.

دفع طولان بالتغيير الثاني لسموحة بنزول أحمد تمساح بدلا من اسلام محارب في الدقيقة 70 أملا في زيادة الضغط الهجومي علي دفاع الأهلي واحراز هدف التعادل.

واصل الأهلي ضغطه علي دفاعات سموحة وكاد أن يسجل عبد الله السعيد هدفه الثالث  بعد ان تسلم كرة رأسية من حسام غالي داخل منطقة الجزاء حولها السعيد بتسديدة أرضية مرت بجوار القائم في الدقيقة 77.

أحرز الأهلي الهدف الثالث عن طريق مؤمن زكريا في الدقيقة 78 بعد أن انفرد بمرمي المهدي سليمان من كرة أخطأ دفاع سموحة في تشتيتها لتصل اليه داخل منطقة الجزاء ويضعها سهلة في مرمي الفريق السكندري.

تألق المهدي سليمان وأنقذ مرماه من الهدف الرابع بعد أن تصدي لركلة حرة مباشرة سددها أحمد فتحي من علي حدود منطقة الجزاء قوية في الدقيقة 81 ليتصدي لها سليمان بشكل رائع الي خارج المرمي.

دفع طولان بأخر أوراقه بنزول هاني العجيزي بدلا من حسام باولو ، بينما دفع يول بتغييرين للأهلي بنزول عمرو السولية بدلا من حسام غالي وصالح جمعة بدلا من عبد الله السعيد.

احتسب محمود البنا حكم المباراة 3 دقائق وقتا بدلا من الضائع لتمر الدقائق سريعا وتنتهي المباراة بفوز الأهلي 3-1.

شاهد أهداف المباراة



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك