بوتين يبحث تطورات الوضع في أوكرانيا هاتفيا مع أردوغان - بوابة الشروق
الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 3:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بوتين يبحث تطورات الوضع في أوكرانيا هاتفيا مع أردوغان

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 26 أبريل 2022 - 12:08 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 أبريل 2022 - 12:08 م

صرح الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف، بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بحث مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، في محادثة هاتفية اليوم الثلاثاء، تطور الأوضاع في أوكرانيا، وذلك بحسب ما نشره موقع «روسيا اليوم» الإخباري، دون الإشارة لتفاصيل أخرى.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد أعلن أنه سيجري اتصالا هاتفيا مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء.

وقال أردوغان: «نخطط لمحادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، هدفنا هو تحقيق وقف إطلاق نار دائم في أقرب وقت ممكن وتنظيم اجتماع للقادة»، وذلك في تصريحات عقب اجتماع لمجلس الوزراء التركي، يوم الاثنين.

وفي وقت سابق، أكد أردوغان خلال لقائه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش في أنقرة، ضرورة دعم الجميع «مسار إسطنبول»، لإحلال السلام بين روسيا وأكرانيا.

وشدد الرئيس التركي على أن «مسار إسطنبول ما يزال يعد أفضل مخرج من أجل إحلال السلام، ويتعين دعم هذا المسار من قبل الجميع».

وأعرب عن ثقته بإمكانية إيجاد «حل معقول وقابل للتنفيذ»، للخروج من الأزمة التي لها تأثيرات على العالم بأسره، فضلا عن الطرفين المتحاربين.

وشهدت إسطنبول، أواخر مارس مباحثات بين الوفدين الروسي والأوكراني في «قصر دولمة بهتشه» الرئاسي، إثر جهود دبلوماسية تركية ترمي لإنهاء الأزمة وإحلال السلام بين طرفي الأزمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك