النيابة والأدلة الجنائية ينتقلان لمعاينة موقع حريق سوق الورق في الإسكندرية - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 9:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النيابة والأدلة الجنائية ينتقلان لمعاينة موقع حريق سوق الورق في الإسكندرية

عصام عامر
نشر في: الثلاثاء 26 أبريل 2022 - 4:25 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 أبريل 2022 - 4:25 م

انتقلت نيابة المنشية، ورجال الأدلة الجنائية، اليوم الثلاثاء، إلى موقع الحريق الذي نشب بعددٍ من المحال التجارية المتخصصة في مجال بيع البلاستيك بسوق الأدوات المدرسية المعروف بـ"سوق الورق" في منطقة المنشية، وسط الإسكندرية، وأسفر عن إصابة 10 أشخاص.

تم تقديم الإسعافات الأولية لـ5 منهم في موقع الحادث، فيما نُقِلَ 5 آخرون إلى المستشفى الأميري، لتعرضهم للاختناق، بسبب كثافة الدخان.

واستمعت النيابة لأقوال شهود العيان حول ملابسات الحريق، وطلبت سرعة مدها بتحريات المباحث حول الواقعة، وتقريري الحماية المدنية، والأدلة الجنائية، للوقوف على أسباب نشوبه، وما إذا كانت هناك شبهة جنائية وراء حدوثه من عدمه، خاصة وأنه خلف خسائر مادية كبيرة بشارع "سوق الورق".

وتلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، اللواء محمود أبو عمرة، إخطارًا من مأمور قسم شرطة المنشية، وإدارتي: الحماية المدنية، وشرطة النجدة، وغرفتي عمليات الحافظة، وحي الجمرك، حول ورود بلاغًات من الأهالي، تفيد نشوب حريقًا بعددٍ من المحال التجارية المتاخمة لبعضها البعض، الكائنة في شارع ابن سيناء.

وبانتقال الكول الأمني، رفقة قوات قوات الحماية المدنية، وسيارات الإسعاف، إلى موقع البلاغ، جارٍ السيطرة على النيران بإخمادها وتبريد آثارها، لعدم وصولها إلى باقي العقارات، لا سيما بعد أن نشب الحريق في بعددٍ من المحال التجارية، ثم تمدد إلى عقارين متجاورين.

تم إخلاء العقارين من السكان "احترازيًا" بعد امتداد ألسنة اللهب إليهم، وجرى إخلاء "سوق الورق"، ووضع سياج تأميني في محيط منطقة الحريق، وقطع المرافق عنها "الغاز، المياه، الكهرباء" بواسطة المختصين؛ لحين انتهاء عملية التبريد.

فيما رجحت المعاينة الأولية لفريق الأدلة الجنائية الذي انتقل إلى موقع الحريق لرفع أثاره وتحديد بدايته ونهايته أسباب نشوبه إلى حدوث ماسٍ كهربائي، خاصة وأنه وأنه نشب مع توقيت فتح المحال التجارية.

تم تحرير محضر إداري بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة العامة؛ لتباشر التحقيق..



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك