نائب محافظ البحيرة: انطلاق المرحلة الأولى من حملة حقك تنظمي في الوحدة الصحية بكفر الدوار - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب محافظ البحيرة: انطلاق المرحلة الأولى من حملة حقك تنظمي في الوحدة الصحية بكفر الدوار

خميس البرعي
نشر في: الأحد 26 مايو 2024 - 2:32 م | آخر تحديث: الأحد 26 مايو 2024 - 2:32 م

شهدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، انطلاق المرحلة الأولى من الحملة القومية التنشيطية لتنظيم الأسرة تحت شعار "حقك تنظمي" في نطاق المحافظة. حيث قامت بمتابعة فعاليات الحملة في وحدة صحة قرية سيدي غازي بمركز كفر الدوار، بحضور الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، واللواء عبد العزيز قطاطو، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار، وكريمة السلاموني، مدير وحدة السكان بالمحافظة، وأميرة عبد العال، مدير إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الصحة.

تأتي الحملة ضمن مبادرة "أيامنا أحلى" لتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية للمناطق المحرومة وللفئات المستهدفة، وستستمر بداية من اليوم الأحد وحتى الخميس الموافق 2024/6/6.

أكدت نائب محافظ البحيرة على الجهود المبذولة لتوفير خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية لجميع المواطنين نظرًا لأثرها الإيجابي على صحة الأم والطفل. كما شددت على أهمية نشر الوعي بالقضايا السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية، من خلال دعم فعاليات الحملة التنشيطية التي تنظمها مديرية الصحة والسكان بالبحيرة بالمجان تحت شعار "حقك تنظمي"، والتي تشمل الوحدات الصحية والعيادات المتنقلة للوصول إلى المناطق المحرومة وتقديم الخدمات المتعلقة بتنظيم الأسرة.

ومن الجدير بالذكر أن الحملة ستنظم على مرحلتين، حيث تبدأ فعاليات المرحلة الأولى من اليوم حتى الخميس 30 مايو 2024 في إدارات (كفر الدوار - حوش عيسى - ادكو - ايتاى البارود - التحرير - غرب النوبارية - الدلنجات - الرحمانية). وستنطلق المرحلة الثانية من 2 إلى 6 يونيو 2024 في إدارات (دمنهور - أبو المطامير - رشيد - شبراخيت - كوم حماده - وادي النطرون - أبو حمص - المحمودية).

سيتم تنظيم الندوات التوعوية الخاصة بمبادرة "أيامنا أحلى" في جميع الإدارات المشاركة، مع التركيز على زيادة الوعي لدى المرأة وإقامة معارض لمنتجات نوادي المرأة لتقديم المصنوعات اليدوية، وذلك لدعم تنمية المرأة المصرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك