رئيس مجلس النواب يتوجه إلى جيبوتي في زيارة رسمية على رأس وفد برلماني - بوابة الشروق
الجمعة 11 أكتوبر 2024 11:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس مجلس النواب يتوجه إلى جيبوتي في زيارة رسمية على رأس وفد برلماني

أ ش أ
نشر في: الأربعاء 26 يونيو 2019 - 1:05 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 يونيو 2019 - 2:56 م

توجه الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب -اليوم الأربعاء- إلى جيبوتي، في زيارة رسمية على رأس وفد برلماني، تلبية للدعوة المُوجهة إليه من رئيس مجلس النواب بجيبوتي محمد على حمد، للمشاركة في الاحتفال بالذكرى الـ42 لاستقلال بلاده.

تأتي الزيارة انعكاساً للجهود الإيجابية التي تبذلها الدولة المصرية لتوطيد علاقاتها بأشقائها العرب والأفارقة في ظل رئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي للاتحاد الإفريقي في دورته الحالية 2019.

وتستهدف الزيارة مواصلة الجهود الرامية لتعزيز العلاقات مع جمهورية جيبوتي الشقيقة على كافة الأصعدة، خاصة على الصعيد البرلماني، فضلاً عن أنها تعد مناسبة لتبادل الرؤى حيال القضايا الثنائية والدولية محل الاهتمام المُشترك للبلدين.

كما توجه وفد برلماني إلى فرنسا برئاسة النائب أيمن أبو العلا، رئيس جعية الصداقة البرلمانية المصرية الفرنسية، بدعوة من الجمعية الوطنية الفرنسية.

وقال النائب أيمن أبو العلا -فى بيان له اليوم الأربعاء- إن الوفد المصرى حضر جلسة مجلس النواب الفرنسى بحضور رئيس الوزراء الفرنسى، والتى كانت مخصصة لتوجيه أسئلة إلى الحكومة الفرنسية فى وجود عدد من الوزراء وقد تم توجيه التحية للوفد المصرى وقد قام رئيس مجلس النواب الفرنسى بتحية الوفد المصرى وعرضوا النسخة الأصلية من كتاب "وصف مصر" فى قاعة المجلس.

وأشار إلى عقد اجتماع بين الوفد المصرى ورئيس لجنة الأمن القومى الفرنسى، ورئيس لجنة الخطة والموازنة فى البرلمان الفرنسى، وعقد لقاءات أخرى مع مساعد وزيرة الدفاع الفرنسى لشئون الشرق الأوسط، ومساعد وزير الخارجية الفرنسى للشئون السياسية.

وتابع: "تناولت المباحثات سبل تعميق العلاقات بين البلدين وتبادل الخبرات البرلمانية ومناقشة كافة القضايا التى تهم البلدين وتعزيز التعاون فى مجال مكافحة الإرهاب والتعاون السياحى والاقتصادى وفى مجالات التعليم والصحة".

وكرّم مجلس النواب الفرنسى، النائب أيمن أبو العلا، خلال الجلسة العامة للبرلمان الفرنسى، موجها التحية للوفد المصرى المرافق له، والذى ضم النواب: "محمد العقاد، ومعتز محمود، وماريان عازر، وسوزى رفلة، وإنجى فهيم"، وكان فى استقبالهم السفير إيهاب بدوى سفير مصر فى فرنسا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك