26 يونيو 2022.. نشرة الشروق الاقتصادية.. الاتفاق على شراء 180 ألف طن قمح هندي - بوابة الشروق
الخميس 10 أكتوبر 2024 6:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

26 يونيو 2022.. نشرة الشروق الاقتصادية.. الاتفاق على شراء 180 ألف طن قمح هندي

إعداد: محمد فوزي
نشر في: الأحد 26 يونيو 2022 - 5:29 م | آخر تحديث: الأحد 26 يونيو 2022 - 5:29 م
تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، التي تتناول أهم وآخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الأحد 26 يونيو 2022 والتي جاء في مقدمتها:

وزير التموين: الاتفاق على شراء 180 ألف طن قمح هندي

قال وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي إن الوزارة تعاقدت مع مستورد هندي على شراء 180 ألف طن قمح، وذلك في اطار استراتيجية الوزارة لتأمين الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الاستراتيجية.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


الإحصاء : 64.9% ارتفاعا في قيمة الصادرات المصرية لدول مجموعة السبع خلال عام 2021

أظهرت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء اليوم الأحد، ارتفاع قيمة الصادرات المصرية إلى دول مجموعة السبع الصناعية الكبرى لتسجل 9.8 مليار دولار خلال عام 2021، مقابل 6 مليار دولار خلال عام 2020، بزيادة بلغت 3.8 مليار دولار، وبنسبة ارتفاع قدرها 64.9%.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


وزيرة التعاون الدولي: التمويل المناخي المُتاح لإفريقيا لا يقابل طموحها نحو التحول الأخضر

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إن 90% من التمويلات المناخية للفترة 2019-2020 تم توجيهها لمشروعات التخفيف من التغيرات المناخية لاسيما الطاقة والنقل، بينما 7% فقط تم توقيرها لمشروعات التكيف لاسيما المياه والبنية التحتية والصناعة، وفقًا لتقرير مبادرة سياسات المناخ.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


جمعية مصنعي القاهرة الجديدة تدعو لسرعة تنفيذ قرار تخصيص الأراضي الصناعية بحق الانتفاع

قال محمد عويضة، رئيس جمعية مصنعي القاهرة الجديدة، إن الدولة تولي أهتماما كبيرا بملف الصناعة في مصر وهذا شيئ ملحوظ حاليا بمختلف الأنشطة الصناعية ومنها التوجه الى اتاحة تخصيص الاراضي الصناعية بنظام حق الانتفاع وبتكلفة الترفيق وتبسيط إجراءات اصدار السجل الصناعي والتراخيص وفقاً لقانون التراخيص الصناعية.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


المجلس التصديري للصناعات الهندسية: 100 لقاء على هامش البعثة المصرية في أنجولا

اختتمت فعاليات البعثة التجارية إلى دولة أنجولا والتي أجريت خلال الفترة من 20 إلى 24 يونيو 2022 بالتعاون مع شركة B2B ومشروع "تطوير التجارة وتنمية الصادرات في مصر الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID" وبرعاية البنك الأهلي المصري، حيث تم خلال أيام البعثة إجراء أكثر من 100 لقاء ثنائي و زيارات ميدانية بين الشركات المصرية المشاركة في البعثة ونظرائهم في أنجولا.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


رئيس شعبة الجمارك يقترح إنشاء مادة تعليمية لتدريس مبادئ التصدير لبناء جيل جديد من رواد الأعمال

قال أحمد عبدالواحد رئيس شعبة الجمارك بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن ملف تطوير المنظومة الجمركية والتصدير من أولويات الدولة المصرية الآن، حيث يعد ملف التصدير "طوق النجاة" للاقتصاد المصري، وبالتالي لابد من تكاتف كل أجهزة الدولة للنهوض بهذا القطاع.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


وزير التموين: دراسة إنتاج الخبز من البطاطا لتوفير مليون طن قمح

كشف الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن دراسة تكنولوجية طحن البطاطا من أجل استخدامها في إنتاج الخبز لتقليل استهلاك القمح، في ظل امتلاك مصر كميات هائلة من البطاطا، موضحا أن الإشكالية في طريقة تجفيف وطحن البطاطا للوصول الى دقيق مناسب منها للاستخدام في إنتاج رغيف العيش المدعم.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


اتحاد مستثمرى المشروعات يبحث مشكلات التصنيع وجمارك مستلزمات الإنتاج لرفعها للمسئولين

أكد اتحاد مستثمرى المشروعات الصغيرة والمتوسطة متابعته المستمرة لأهم التحديات التى تواجه قطاع الصناعة وعمليات التصدير، مشددا على ضرورة تنفيذ قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإزالة معوقات التصنيع المحلى و تسهيل عمليات استيراد مستلزمات الانتاج ودعم التصدير.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


المشاط: مصر حققت قصصا ناجحة في مجالي التكيف والتخفيف من تداعيات التغيرات المناخية

قالت رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إن مصر نفذت إصلاحات طموحة في قطاع الطاقة مكنتها من التحول لمركز إقليمي للطاقة والتوسع في مشروعات الطاقة المتجددة بالاشتراك مع القطاع الخاص وشركاء التنمية والمستثمرين الأجانب، ومؤخرًا بدء العمل على استراتيجية للتوسع في توليد الهيدروجين الأخضر.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


وزير التنمية المحلية: 20 ألف مشروع صغير نفذها "مشروعك" خلال عام.. بقروض 3.6 مليار جنيه

أعلن وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، أن المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك"، ساهم خلال العام المالي 2021 - 2022، في تنفيذ 20 ألف مشروع بقروض بلغت 3.6 مليار جنيه، وساهمت هذه المشروعات في توفير أكثر من 153 ألف فرصة عمل في جميع المحافظات.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


ضخ 1.46 مليار جنيه تمويلات ضمن مبادرة حياة كريمة منذ انطلاقها

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، إن الجهاز يقوم بدور فعال في تنفيذ محاور ومستهدفات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري "حياة كريمة"، ويرأس لجنة التنمية الاقتصادية إحدى اللجان الرئيسية في مجال عمل المبادرة، حيث ضخ تمويلات بلغت 1.46 مليار جنيه منذ انطلاقها العام الماضي مولت ما يزيد على 50 ألف مشروع بالمراكز والقرى المستهدفة وساهمت في توفير 98 ألف فرصة عمل.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك