الصحة: مبادرة 100 يوم صحة تضم أكثر من 500 قافلة و5 آلاف وحدة رعاية و700 مستشفى - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 6:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصحة: مبادرة 100 يوم صحة تضم أكثر من 500 قافلة و5 آلاف وحدة رعاية و700 مستشفى

منى زيدان
نشر في: الإثنين 26 يونيو 2023 - 2:16 م | آخر تحديث: الإثنين 26 يونيو 2023 - 2:16 م

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن مبادرة 100 يوم صحة تحت شعار «انزل واكشف واطمن من كل مكان في مصر» تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، تستهدف 104 ملايين مواطن مصري في ٢٧ محافظة.

وأكد، في بيان صحفي، أن جميع الخدمات الصحية الوقائية والعلاجية والتوعية تقدم بالمجان خلال 100 يوم، بالإضافة إلى خدمات الصحة الإنجابية.

ولفت إلى أن المبادرة تضم أكثر من 500 قافلة، و5 آلاف وحدة رعاية أساسية، و700 مستشفى على مستوى الجمهورية، حيث تتواجد المبادرة تتمثل في الأماكن الحيوية، والوحدات الصحية، والعيادات والقوافل المتنقلة.

وقال إن حملة «100 يوم صحة» تستهدف تكثيف الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين خلال فترة مائة يوم، ومنها خدمات الطب الوقائي من التطعيمات واللقاحات، وصحة البيئة وسلامة الغذاء، إلى جانب رفع مستوى الوعي وتغيير المفاهيم الخاطئة من خلال فرق التواصل المجتمعي.

ولفت إلى أن الحملة تقدم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية وصحة المرأة بالمجان، كما تم توفير 6 سيارات متنقلة لتقديم خدمة الماموجرام، وخدمات دعم صحة المرأة من التوعية بالفحص الذاتي للثدي، وفحص الثدي إكلينيكياً، كما تم توفير سيارة لتقديم خدمات الفحص بالرنين المغناطيسي، والتي تعتبر الأولى من نوعها في أفريقيا، و3 سيارات لتقديم خدمات الأشعة المقطعية.

وأكد أن الحملة ستعمل من خلال أكثر من 5000 وحدة رعاية أولية بجميع المحافظات، بالإضافة إلى 500 قافلة علاجية شاملة لتقديم خدمات الكشف والعلاج والتحاليل والأشعة، مع توفير قرارات العلاج على نفقة الدولة، كما تم توزيع 53 عيادة متنقلة في مختلف التخصصات (الباطنة، الأطفال، الجراحة، الرمد، الأسنان، أنف وأذن، النساء والولادة، جلدية) بالأماكن العامة والأكثر ازدحاماً لتقديم خدمات الكشف والفحص والعلاج بالمجان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك