يوني كريديت يقدم عرضا لشراء بنك لومينور - بوابة الشروق
الإثنين 1 يوليه 2024 3:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

يوني كريديت يقدم عرضا لشراء بنك لومينور

د ب أ
نشر في: الأربعاء 26 يونيو 2024 - 3:18 ص | آخر تحديث: الأربعاء 26 يونيو 2024 - 3:18 ص

قالت مصادر مطلعة إن بنك يوني كريديت الإيطالي قدم عرضا لشراء بنك لومينور الموجود في إستونيا الذي يسعى مصرف "أو.تي.بي  بنك" أكبر بنوك المجر للاستحواذ عليه.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى ان شركة الاستثمار المالي الأمريكية بلاكستون المالكة للبنك الإستوني بدأت عملية بيعه في وقت سابق من العام الحالي. وتسعى بلاكستون لبيع لومينور بما يعادل 2ر1 مرة من قيمته الدفترية. وتقدر قيمة أسهم لومينور بحسب أحدث ميزانية له بحوالي 8ر1 مليار يورو (9ر1 مليار دولار).

وأضافت بلومبرج أن العرض الأخير يضع يوني كريديت في مواجهة أو.تي.بي  الذي قدم عرضا غير ملزم  بالفعل. وفي وقت سابق قال ساندور كاساني الرئيس التنفيذي للبنك المجري إن صفقة الاستحواذ على البنك الإستوني  ستتيح لهم  الدخول إلى السوق المصرفية في دول البلطيق الثلاث إستونيا وليتوانيا ولاتفيا التي يعمل فيها لومينور مع أنظمة مصرفية رقمية شديدة التطور.

وبالنسبة لبنك يوني كريديت فإن عرض الاستحواذ يضاف إلى قائمة طويلة من صفقات الاستحواذ التي يستهدفها البنك الإيطالي. ويركز أندريا اورسيل الرئيس التنفيذي للبنك الإيطالي على  إعادة تشكيله  مع توظيف رأسماله لصالح المساهمين خلال ولايته.  والآن ومع ارتفاع قيمة يوني كريديت  أصبح لدى أورسيل خيارات أكبر  لاستخدام أموال البنك عبر صفقات الاستحواذ.  ويقول أورسيل حاليا إنه يبحث عن عدد من صفقات الاستحواذ  المحتملة بما في ذلك في أسواق وسط وشرق أوروبا حيث يسعى لتعزيز دور البنك كواحد من أكبر  اللاعبين في المنطقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك