بمشاركة 1100 شركة صناعية.. «اليونيدو» و«تحديث الصناعة» يعلنان نتائج «مؤشر الآداء الصناعي» - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 8:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بمشاركة 1100 شركة صناعية.. «اليونيدو» و«تحديث الصناعة» يعلنان نتائج «مؤشر الآداء الصناعي»

يونيدو
يونيدو
محمد المهم
نشر في: الأحد 26 يوليه 2020 - 4:47 م | آخر تحديث: الأحد 26 يوليه 2020 - 4:47 م



يعلن المركز الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو" في مصر، بالتعاون مع مركز تحديث الصناعة التابع لوزارة التجارة والصناعة، نتائج "مؤشر الأداء الصناعي" خلال النصف الأول من أغسطس المقبل، بحسب بيانات مركز تحديث الصناعة اليوم.

واستهدف المؤشر رصد أداء القطاع الصناعي في مصر خلال أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، مما سيساعد على وضع سياسات فعالة للتخفيف من الآثار السلبية للأزمة على القطاع الصناعي.

وأوضح المركز أن المؤشر يقيس أداء الشركات الصناعية في ستة مجالات عامة تتمثل في تدابير سياسات وآليات إدارة الأزمة، القوي العاملة، العمليات الإنتاجية وسلاسل التوريد، التمويل وتوافر السيولة، والإجراءات والنظم، والمبيعات والتصدير، بالإضافة إلى ذلك يستطلع المؤشر توجهات القطاع الخاص بشأن التدخلات اللازمة، ما سيساعد في التصدي للوباء بشكل أفضل ودعم انتعاش القطاع الصناعي.

وذكر أنه شارك في المسح أكثر من 1100 شركة صناعية تمثل الشركات من مختلف القطاعات شاملة الصناعات النسيجية، الملابس الجاهزة، الهندسية، الكيماوية، الصناعات الجلدية ودباغة الجلود، الأثاث والصناعات الخشبية، الطباعة والتغليف والصناعات الإبداعية، كما يغطي المؤشر الصناعي المؤسسات الصناعية بمختلف أحجامها مختلفة متضمنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة.

وذكر المركز أنه تم تطوير الاستبيان بالتعاون مع الغرف الصناعية المعنية باتحاد الصناعات المصرية والمجالس التصديرية، موضحا أنه لضمان الاستدامة، تم تفعيل المؤشر الصناعي بواسطة مركز تحديث الصناعة، وبناء عليه، أمدت المنظمة المركز بالأدوات والمعلومات اللازمة لتصميم هذا الاستبيان وأخذ العينات وإجراء المسح، ومعالجة البيانات وتحليلها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك