رئيس شعبة البناء: لولا مشروعات الدولة لأغلقت مصانع الأسمنت والحديد - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 8:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس شعبة البناء: لولا مشروعات الدولة لأغلقت مصانع الأسمنت والحديد

مواد البناء
مواد البناء
هديل هلال
نشر في: الأربعاء 26 يوليه 2023 - 9:54 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 يوليه 2023 - 9:54 م

قال المهندس أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية، إن مصر لا تعاني من عجز في مواد البناء، مشيرًا إلى وجود فائض في الأسمنت.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسئوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن سعر الأسمنت انخفض في الشهر الحالي، بمعدل يتراوح ما بين 100 إلى 200 جنيه.

ولفت إلى أن سعر الأسمنت على أرض المصنع يصل إلى 1600 جنيه، بينما يتراوح للمستهلك ما بين 1800 إلى 1900 جنيه، معقبًا: «لدينا فائض وحالة توقف أو كساد في القطاع بالوقت الحالي».

وأرجع حالة الركود في قطاع البناء وتراجع الطلب، إلى تأجيل معظم المطورين العقاريين لأعمالهم، إضافة إلى عدم صدور رخص المباني أو قانون التصالح في مخالفات البناء، حتى اللحظة.

وذكر أن مصانع الأسمنت والحديد كانت ستغلق لولا مشروعات الدولة، مضيفًا: «المشروعات تستهلك ما لا يقل عن 70% من إنتاجنا، وتشغل ما لا يقل عن 3 ملايين عامل، ما بين حرفي وبنا ومحارة وألوميتال وسباك، إضافة إلى أسطول النقل الذي ينقل الخامات من المصانع».

وشدد على أهمية القطاع ودوره في الاقتصاد المصري، مشيرًا إلى أن مصانع الأسمنت والحديد تعمل على مدار 24 ساعة، ولم تتوقف حتى خلال أزمة جائحة كورونا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك