وزيرة التطوير الحضرى تقوم بجولة تفقدية للعشوائيات في الإسكندرية - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 1:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة التطوير الحضرى تقوم بجولة تفقدية للعشوائيات في الإسكندرية

كتبت ـ هدى الساعاتي
نشر في: الأربعاء 26 أغسطس 2015 - 1:34 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 أغسطس 2015 - 1:34 م

قامت الدكتورة  ليلي اسكندر، وزيرة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات، أمس وعلى مدار يوم كامل خلال زيارتها لمحافظة الإسكندرية بعدد من الجولات والافتتاحات وإلقاء ندوة عن منظومة النظافة الجديدة التى تم تطبيقها فى المحافظة لأول مرة على مستوى المحافظات.

وبدأت" إسكندر" بجولة تفقدية يرافقها هاني المسيري محافظ الإسكندرية للمرحلة الأولى من مساكن الإيجي كاب التى تشتمل على 160 شقة في 7 عقارات وسيتم تسليمها بعد التصديق على حصر الحالات وإجراء قرعة علنية.

حيث تعد مساكن الإيجي كاب الحل لمشكلة مساكن الهضبة الصينية ونقل السكان إلى مساكن الإچي كاب، وذلك منعا لتكرار حادثة هضبة الدويقة بالقاهرة، وحفاظ على أرواح المواطنين من الخطورة الداهمة للهضبة وحقهم في امتلاك وحدات سكنية تليق بالمستوى الآدمي، يأتي هذا في إطار حرص المسيري على تطوير الأماكن العشوائية واستبدالها بأماكن حضارية آمنة. 

وتقع الايجى كاب داخل الحيز العمراني لمنطقة الهانوفيل بالإسكندرية، خصص جزء منها لإقامة عمارات لإسكان الشباب، وجزء آخر كبديل عاجل لسكان المناطق العشوائية ذات الخطورة الداهمة- الشبيهة بمناطق الدويقة بالقاهرة- وهى على وجه التحديد مناطق "كوم الملح" و"الهضبة الصينية.

كما قامت "إسكندر"بافتتاح وحدة تطوير وحدة الغسيل الكلوي بجمعية الرعاية المتكاملة بالسيوف وذلك بالتعاون مع لاتحاد العام لنساء مصر، متفقدة وحدة الغسيل الكلوي وحدات الجمعية اﻷخرى.

وخلال محاضرتها عن تطبيق منظومة النظافة الجديدة قالت "إسكندر" إن مجلس الوزراء أصدر قرارا للمحافظين للتعاقد بالأمر المباشر مع مصانع الأسمدة لإعادة تدوير القمامة، والوصول إلى أقرب نقطة لتجمع القمامة لرفعها سريعا.

وأضافت اسكندر أن ٣٠٪ تحت خط الفقر ومنهم يخرج النباشين، لذلك تم وضع استراتيجية لمراعاة تلك الظاهرة للتغلب عليها من خلال الوصول إلى تجمع القمامة والتدرج التكنولوجي للقمامة لإعادة تدويرها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك