جامعة بنها تخصص وحدات متخصصة لتسجيل وإعطاء اللقاحات المضادة لكورونا بالكليات - بوابة الشروق
الخميس 24 أكتوبر 2024 11:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة بنها تخصص وحدات متخصصة لتسجيل وإعطاء اللقاحات المضادة لكورونا بالكليات

محمود زكريا
نشر في: الخميس 26 أغسطس 2021 - 3:28 م | آخر تحديث: الخميس 26 أغسطس 2021 - 3:28 م

قال رفعت نان أمين جامعة بنها المساعد للشؤون الإدارية، إنه من المقرر تخصيص وحدات متخصصة داخل الكليات بالجامعة؛ لتسجيل وتطعيم العاملين والطلاب بالجامعة باللقاحات ضد فيروس كورونا، وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة والإسكان.

جاء ذلك للتسهيل على العاملين والطلاب المنتسبين للجامعة لتلقي التطعيم ضد فيروس كورونا، ومنع التكدس والازدحام بالمراكز المتخصصة.

وأوضح نان، في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، تلقي معظم العاملين بالجامعة الجرعة الأولى من لقاح كورونا، وكانت الأغلبية من لقاح الاسترازينيكا.

ومن جهته، أكد مصطفى عبدالرحمن أبو الدهب مدير عام كلية تجارة، لـ«الشروق»، تجهيز أماكن متخصصة داخل كلية تجارة لتسجيل وتطعيم أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بمجمع الكليات "كليتي آداب، وتجارة "، وذلك قبل بدء العام الدراسي الجديد.

وأشار أبو الدهب، إلى تجهيز رابط إلكتروني لطرحه على منصات الجامعة، وعليه يتم تسجل الطالب البيانات على موقع وزارة الصحة، موضحا أنه يتم الدخول على الموقع المخصص للجامعة وتسجيل بياناته، وإدخال الكود المخصص له من قبل وزارة الصحة، واخذ ميعاد محدد لتلقي التطعيم مع اتباع التدابير والإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا.

والجدير بالذكر أن الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، قال إن الجامعة سوف تتولى تطعيم منتسبيها، وتم مخاطبة الدكتور خالد عبدالغني وكيل وزارة الصحة بالقليوبية؛ لتوفير اللقاحات، مشيرا إلى أن التطعيم يتم تحت إشراف الدكتورة عبير السيد مدير إدارة مكافحة العدوى بالمستشفى الجامعى مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

ويذكر أنه قد تم التنسيق بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الصحة والسكان؛ لتطعيم أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلاب بالجامعات المصرية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك