الرئاسة الفلسطينية: الأقصى والمقدسات خط أحمر لن نسمح بالمساس بهما إطلاقا - بوابة الشروق
الجمعة 13 سبتمبر 2024 4:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئاسة الفلسطينية: الأقصى والمقدسات خط أحمر لن نسمح بالمساس بهما إطلاقا

المسجد الأقصى المبارك
المسجد الأقصى المبارك
وكالات
نشر في: الإثنين 26 أغسطس 2024 - 1:22 م | آخر تحديث: الإثنين 26 أغسطس 2024 - 1:22 م

قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن دعوات المتطرف بن غفير، لإقامة كنيس داخل المسجد الأقصى المبارك «خطيرة جداً»، مؤكداً أن «الشعب الفلسطيني لن يقبل المساس بالمسجد الأقصى المبارك، وهو خط أحمر لا يمكن السماح بالمساس به إطلاقا».

وبحسب ما نشرته وكالة «وفا»، أضاف أبو ردينة، أن هذه الدعوات المرفوضة والمدانة للمساس بالمسجد الأقصى المبارك، هي محاولات لجر المنطقة إلى حرب دينية ستحرق الجميع، مشيرًا إلى أن مساحة الحرم الشريف البالغة 144 دونما هي ملك للمسلمين فقط.

ودعا المجتمع الدولي وخاصة الإدارة الأمريكية إلى التحرك الفوري للجم هذه الحكومة اليمينية المتطرفة، وإجبارها على الالتزام بالوضع القانوني والتاريخي السائد في الحرم الشريف.

وأشار الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، إلى أن الدعم الأمريكي السياسي والعسكري والمالي هو الذي شجع هؤلاء المتطرفين على الاستمرار في عدوانهم على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

وأكد أن الولايات المتحدة تتحمل المسئولية عما يتعرض له شعبنا من حرب إبادة في قطاع غزة، وقتل واعتقال وتدمير في الضفة الغربية بما فيها القدس، وعليها إجبار حليفها الاحتلال الإسرائيلي على وقف عدوانه واعتداءاته وإرهاب مستعمريه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك