حصاد التنمية المحلية الأسبوعي.. تعرف على أبرز الأنشطة والمبادرات واللقاءات مع الشركاء الدوليين - بوابة الشروق
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 5:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حصاد التنمية المحلية الأسبوعي.. تعرف على أبرز الأنشطة والمبادرات واللقاءات مع الشركاء الدوليين

شريف حربي
نشر في: الجمعة 13 سبتمبر 2024 - 2:32 م | آخر تحديث: الجمعة 13 سبتمبر 2024 - 2:32 م

أصدر المركز الإعلامي لوزارة التنمية المحلية النسخة الـ 101 من "الانفوجراف الأسبوعي"، والتي تلخص أبرز أنشطة الوزارة برئاسة الدكتورة منال عوض، خلال الفترة من 6 إلى 12 سبتمبر 2024. إليكم ملخص لأهم الفعاليات:

الجمعة 6 سبتمبر

تلقت الدكتورة منال عوض تقريرًا عن جهود وحدة السكان المركزية بالوزارة خلال شهر أغسطس 2024. وأكدت دعمها لاستراتيجية السكان والتنمية 2030 والمبادرات الرئاسية في المحافظات، مشددة على أهمية دعم الوحدة المركزية لبناء كوادر سكانية قادرة على تحليل المشكلات السكانية وتقديم تقارير دورية للمحافظات.

السبت 7 سبتمبر

استعرضت الوزيرة تقريرًا حول مبادرة "صوتك مسموع"، التي تهدف إلى تلقي شكاوى المواطنين وحلها. أكدت المبادرة تلقيها 818,505 رسائل منذ انطلاقها في 2018، منها 131,000 شكوى تم حل 129,357 منها بنسبة 98.7%. كما أعلنت عن بدء دورات الأسبوع التدريبي السادس من خطة التدريب الجديدة للمحليات، والتي تشمل 5 دورات تدريبية لـ 185 متدربًا. عقدت أيضًا اجتماعًا موسعًا مع سكرتيري عموم المحافظات لمناقشة ملفات التصالح في مخالفات البناء وتقنين أراضٍ.

الأحد 8 سبتمبر

تلقت الوزيرة تقريرًا من غرفة العمليات وإدارة الأزمات عن جهود إزالة التعديات على أملاك الدولة خلال الأسبوع الأول من الموجة الـ 23، التي شهدت إزالة 900 حالة تعدٍ. كما عقدت اجتماعًا لمتابعة تطوير المجازر الحكومية، واستقبلت نقيب الأطباء البيطريين لبحث التعاون.

الاثنين 9 سبتمبر

استقبلت الوزيرة وفد البنك الدولي برئاسة ستيفان جيمبرت لمتابعة برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر. كما عقدت اجتماعًا مع محافظ القاهرة لمناقشة مشكلات منطقة العتبة، وشاركت في اجتماع رئيس مجلس الوزراء لمتابعة حل مشكلات ترعة الإسماعيلية.

الثلاثاء 10 سبتمبر

استعرضت الوزيرة نتائج الجهود التي قام بها قطاع التفتيش والمتابعة، حيث نفذت 18 حملة تفتيشية في 4 محافظات. تسلمت الوزارتان البيئية والتنمية المحلية المدفن الصحي برأس غارب، وشاركت في اجتماع لمتابعة استضافة المنتدى الحضري العالمي في القاهرة. كما حضر اجتماع متابعة تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تنمية مدينة رأس الحكمة.

الأربعاء 11 سبتمبر

تفقدت الوزيرة مراحل إنشاء البنية التحتية لمعالجة المخلفات بالعاشر من رمضان، وشاركت في اجتماع الحكومة بمقرها بالعاصمة الإدارية الجديدة لمناقشة القضايا المهمة. كما التقت بوزير الخارجية لبحث التعاون بين الوزارات الثلاث في مجالات التخطيط الحضري وبناء المدن المستدامة.

الخميس 12 سبتمبر

شاركت الدكتورة منال عوض في اجتماع المجموعة الوزارية للتنمية الصناعية، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور عدد من الوزراء والمسؤولين لمناقشة قضايا التنمية الصناعية.

تستعرض هذه النشرة الجهود المستمرة التي تبذلها وزارة التنمية المحلية تحت قيادة الدكتورة منال عوض لدعم التنمية المستدامة وتعزيز الأداء الحكومي في مختلف المجالات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك