عودة للزمن الجميل مع حفل أوبرا عربي بقصر ثقافة بورسعيد - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عودة للزمن الجميل مع حفل أوبرا عربي بقصر ثقافة بورسعيد

محسن عشري
نشر في: الإثنين 26 أغسطس 2024 - 1:31 م | آخر تحديث: الإثنين 26 أغسطس 2024 - 1:31 م


قدمت فرقة "أوبرا عربي" فقرات استعراضية مستوحاة من زمن الفن الجميل على مسرح قصر ثقافة بورسعيد، ضمن الحفلات الصيفية، بإعداد وإخراج الفنان محمد مصطفى.

استُهلت الفعاليات بباقة متنوعة من الأغاني والفقرات المأخوذة من بعض الأغاني والمسرحيات والأفلام والمسلسلات القديمة، بعد إعادة توزيعها وتقديمها في قالب موسيقي استعراضي وصورة مسرحية تضمنت استعراضًا، تمثيلًا، وغناءً. شملت الفقرات أغاني مثل: "أنت عامل إيه"، "بحلقلي وبصلي"، "أما أنت جريء"، "يا حلو صبح"، "حلاوة شمسنا"، "يا ورد على فل وياسمين"، "صغيرة عالحب"، "حمادة عزو"، "قارئة الفنجان"، "خلي بالك من زوزو"، و"يا واد يا تقيل" للسندريلا سعاد حسني. كما تضمن العرض عددًا من الصولوهات الغنائية التي أداها نجوم الفرقة، واختتم العرض بفقرة ميدلي استعراضية مهداة لروح الفنان الراحل أحمد زكي.

تعد فرقة "أوبرا عربي"، التي أسسها الفنان محمد مصطفى عام 2014، تابعة لقصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية، وقد شاركت في العديد من المحافل والمهرجانات المحلية والدولية. تقدم الفرقة قوالب فنية تجمع بين الغناء والتمثيل والاستعراضات، بشكل جديد يحاكي فكرة العمل الأصلي. وتعد الفرقة النوعية الوحيدة المعتمدة بهيئة قصور الثقافة التي تقدم هذا اللون من الفنون، كمحاولة لاسترجاع الذكريات الفنية والحفاظ على التراث الفني المصري من الاندثار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك