غضب طلابى لفتح باب الترشح للانتخابات لمدة يوم واحد - بوابة الشروق
الجمعة 25 أكتوبر 2024 5:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غضب طلابى لفتح باب الترشح للانتخابات لمدة يوم واحد

مؤتمر الحركات الطلابية لاعلان موقفهم من انتخابات اتحاد الطلاب
مؤتمر الحركات الطلابية لاعلان موقفهم من انتخابات اتحاد الطلاب
كتبت- وفاء فايز:
نشر في: الإثنين 26 أكتوبر 2015 - 10:08 ص | آخر تحديث: الإثنين 26 أكتوبر 2015 - 10:08 ص

نظم عدد من طلاب الحركات السياسية، أمس الأحد، مؤتمرا صحفيا للإعلان عن رفضهم للتعديلات التى أجراها وزير التعليم العالى والبحث العلمى، الدكتور أشرف الشيحى، على اللائحة المالية والإدارية التى ستجرى بها انتخابات الاتحادات، دون الرجوع لاستطلاع آراء الطلاب، مطالبين الوزير بعرض هذه التعديلات على النقاش المجتمعى.
وأكد الطلاب المشاركون فى المؤتمر، على أن التعديلات تخدم فصيلا معينا من الطلاب، لعمل تيار جديد داخل الجامعات يعبر عن صوت المسئولين فى الوزارة، لمناصرة وتأييد أى قرارات تصدر عنهم.
وكان من بين حضور هذا لمؤتمر الطلابى الذى عقد أمس بمقر جبهة طريق الثورة، طلاب منتمون لأحزاب «المصرى الديمقراطى»، و«الدستور»، «مصر القوية»، وطلاب ينتمون لحركات «مقاومة» و«صوت الميدان» و«الاشتراكيين الثوريين» و«٦ أبريل».
وقال الطالب محمود شلبى الأمين العام لحركة طلاب مصر القوية، إنه لأول مرة يتم فتح باب الترشح للانتخابات يوم واحد فقط، رغم إنه كان ٣ أيام فى الانتخابات السابقة، مضيفا أن فتح الباب لمدة يوم سيؤدى لعزوف الكثير من المرشحين عن الانتخابات، والتضييق عليهم، بحسب قوله.
فيما أعلن طلاب «مصر القوية» و«الدستور» عن خوضهم للانتخابات المقبلة، فيما لم يحسم حتى الآن كلا من الاشتراكيين و٦ أبريل موقفهم من الانتخابات حتى الآن.
يذكر أن وزير التعليم العالى أكد فى تصريحات سابقة لـ«الشروق»، أنه لم يستطلع آراء الطلاب فى التعديلات الخاصة باللائحة لعدم مضيعة الوقت وتأجيل الانتخابات للعام القادم، مؤكدا على حرصه الشديد فى إجراء الانتخابات هذا العام، قائلا «اللائحة يمكن تعديلها فى السنوات القادمة لكن لن أسمح بتأجيل الانتخابات، فالجامعات فى حاجة لوجود اتحادات وممارسة حقيقية للأنشطة».
وفيما يتعلق بمنع طلاب الكيانات الإرهابية من الترشح وتخوفات الطلاب من التدخلات الأمنية، قال الوزير، «لن يتم اتخاذ أى إجراء تعسفى مسبقا ضد الطلاب، وأن من يثبت تورطه أو انتماؤه بالفعل لهذه الكيانات سيمنع من الترشح»، لافتا إلى أن الوزارة ستعلن عن تنفيذ آلية هذه المادة خلال أيام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك