عمال «غزل والنسيج» بالبحيرة يواصلون إضرابهم عن العمل احتجاجا على عدم صرف علاوة الـ10% - بوابة الشروق
الأحد 7 يوليه 2024 12:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عمال «غزل والنسيج» بالبحيرة يواصلون إضرابهم عن العمل احتجاجا على عدم صرف علاوة الـ10%

ارشيفية
ارشيفية
البحيرة – خميس البرعي
نشر في: الإثنين 26 أكتوبر 2015 - 2:15 م | آخر تحديث: الإثنين 26 أكتوبر 2015 - 2:15 م

واصل عمال شركة «الغزل والنسيج» في كفر الدوار إضرابهم عن العمل لليوم الثاني على التوالي، اليوم الإثنين، داخل أسوار الشركة وذلك لعدم قيام إدارة الشركة بصرف علاة الـ10% الصادرة بقرار من رئيس الجمهورية، حيث أوقف عمال الورديات الثلاثة ووردية الصيانة عمل الماكينات حتى صرف الشركة للعلاوة مثل شركات قطاع الأعمال.

وقال المهندس أحمد الصاوي رئيس مجلس إدارة الشركة: "يوجد بعض الفئات المحرضة هي التي تحرض على الإضراب رغم علمهم من عبد الفتاح ابراهيم رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج، بحل المشكلة خلال 48 ساعة، إلا أن بعض العاملين لايزالون مضربون عن العمل داخل الصالات؛ تضامنًا مع غزل المحلة، فلا يخرج العامل من الصالة حيت يقوم بتسليم العامل الآخر في الوردية الثانية أو الثالثة، للتأكيد على استمرار الإضراب".

وأضاف الصاوي، أنه "تم إقناع بعض العاملين بمصنع النسيج بتشغيل الماكينات، بسبب الالتزام بشحنات التصدير، وتمت الاستجابة، أما العاملين بالغزل فهم متوقفون عن العمل داخل الصالات".

من جانبه، قال السيد غراب عضو نقابة العاملين، إن "عبد الفتاح إبراهيم، أكد أنه خلال 48 ساعة ستحل مشاكل الغزل والنسيج"، لافتا إلى أن "الرئيس السيسي شدد على تطوير شركات المحلة وكفر الدوار، لكي تعود إلى ما كانت عليه من قلعة صناعية، ونجح أعضاء النقابة في صرف شيك المرتبات حتى يتم تخفيف الأعباء عن العاملين".

وأوضح العمال، أن "الشركة تعلق منشورات بالعودة إلى العمل حرصًا على مصالحها ونحن نريد تطبيق العلاوة حتى يتم العودة للعمل، وبدل من تعليق المنشورات نريد الحل والصرف مثل الشركات الأخرى التى صرفت نسبة الـ10%".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك