السجن 5 أعوام لمتهم بحمل جواز سفر باختام مزورة بمطار برج العرب في الإسكندرية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السجن 5 أعوام لمتهم بحمل جواز سفر باختام مزورة بمطار برج العرب في الإسكندرية

عصام عامر
نشر في: الخميس 26 أكتوبر 2023 - 9:50 م | آخر تحديث: الخميس 26 أكتوبر 2023 - 9:50 م

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد عبد الحميد الخولي، اليوم الخميس، "ع.ج.م"، عامل، بالسجن المشدد لمدة 5 أعوام، ومصادرة المحرر المضبوط، وألزمته بالمصاريف الجنائية؛ لاتهامه بالتزوير في مستندات رسمية، وذلك في القضية المقيدة برقم 815 لسنة 2023 جنايات ثانٍ العامرية.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، اللواء خالد البروي، إخطارًا من مأمور قسم شرطة ثانٍ العامرية، يفيد ورود إشارة من ضباط قسم الجوازات بمطار برج العرب، حول ضبط شخص؛ لاتهامه بالتزوير في محرر رسمي.

وجاء بالتحقيقات، أنه وحال قيام ضباط قسم شرطة الجوازات بمهام عملهم في مطار برج العرب الدولي، وعند تفحص الركاب القادمين من إحدى الدول العربية، تبين أن جواز سفر المتهم ممهور بعدد 16 ختم سفر منسوب صدوره لمطار القاهرة، وباستخدام جهاز UV تبين أن الحبر المستخدم غير صحيح، وغير مؤمن، وذلك على خلاف الأحبار المستخدمة في المطارات، ما يعني أن الجواز مصطنع بالكامل.

وأضافت التحقيقات المدعومة بتحريات المباحث، أنه وبمواجهة المتهم أقر بتزويره أختام السفر بمساعدة آخر "مجهول" في الدولة القادم منها، مقابل مبلغ مالي "9 آلاف جنيه"، فتم التحفظ على الجواز، واقتياد المتهم إلى ديوان قسم الشرطة.

وبتحرير محضر إداري بالواقعة، وعرضه على النيابة العامة، قررت حبس المتهم احتياطيا على ذمة التحقيقات، وبإحالة القضية إلى دائرة قضائية بمحكمة جنايات الإسكندرية، أصدرت بحقه حكمها المُقدم، بعضوية المستشارين: محمد سامح عبد الكريم، وطارق حافظ هريدي، وسكرتير المحكمة، أحمد الفيومي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك