رئيس أمناء جامعة أكتوبر: «أرجوكم بصوا لنص الكوباية المليان» - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 1:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس أمناء جامعة أكتوبر: «أرجوكم بصوا لنص الكوباية المليان»

نوال الدوجي-ارشيفية
نوال الدوجي-ارشيفية
كتب - هاني النقراشي
نشر في: السبت 26 نوفمبر 2016 - 2:33 م | آخر تحديث: السبت 26 نوفمبر 2016 - 2:33 م
قالت الدكتورة نوال الدجوى، رئيس مجلس أمناء جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA، "أرجوكم بصوا لنص الكوباية المليان الذي يدفعنا للعمل والأمل، مؤكدة أن القمم التي تحضر مؤتمر الإعلام وثقافة نشر السلام اليوم السبت، تهتم بالشباب واقتطعت من وقتها للجلوس معهم.

وأضافت الدجوي، خلال المؤتمر العلمي الدولي لكلية الإعلام بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة MSA حول دور الإعلام في نشر ثقافة السلام، أنها تبعث برسالة صغيرة، قائلة: "أحاول نشر هذا الإحساس المتلخص في السلام مع النفس الذي يعد رحلة مهمة للغاية تبدأ في مراحل قبل الجامعة ويتم تعميقها خلال فترة الدراسة بالجامعة".

وتابعت: "إذا كان لديك دائما إحساس بالرغبة وحب الحياة والتقبل مع الآخر تجد طاقات تتجدد، طول ما أنت مؤمن بحبك للحياة والعطاء لن تجد ما يتعبك، ونتبنى فلسفة الحكمة الصيني عن نصف الكوب المملوء فترى ما هو وتفرح به وتعمل على ملء النصف الآخر"، مؤكدة أن هناك عدد من التحديات التي تمر بها مصر ومنها ارتفاع الأسعار وهناك صعوبات تواجه مصر في جهات أخرى، ولكن لابد أن ننظر لنصف الكوب المملوء.

وأشارت الدجوي إلى أن العراق كانت اقتصاديا أفضل من مصر كثيرا وسوريا كانت معروفة بمنتهى الارتباط وليبيا التي كانت إحدى الدول الغنية ونالت منهم جميعا المخططات، قائلة: "نجد نصف الكوب الخاص بنا يدعو لكل الأمل وأننا أفضل مئات المرات عما يحيط بأخواتنا من الأشقاء العرب، فالغابة تطلع في عشرين سنة والشجرة الواحدة تنتج مليون عود كبريت، فلتنظر ما يستطيع عودا واحدا أن يفعله".

وأردفت رئيس مجلس أمناء جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، أنه على الجميع أن ينتبه لكل كلمة يسمعها لأن الإعلام أمانة ورسالة ولابد أن يكون الجميع ناقلين لثقافة السلام.

وحضر المؤتمر، الذي يقام بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، كل من الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والمهندس خالد عبد العزيز وزير الباب والرياضة، ومحمود الشريف نقيب الأشراف ووكيل مجلس النواب، والدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية الأسبق، واللواء كمال الدالي محافظ الجيزة، واللواء حامد فتحي نائبا عن وزير الداخلية، الأنبا مرقس أسقف شبرا الخيمة، نائبا عن البابا تواضروس الثاني.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك