سجال «تغريدات» بين ترامب و«سى إن إن» على «تويتر» - بوابة الشروق
الأحد 20 أكتوبر 2024 10:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سجال «تغريدات» بين ترامب و«سى إن إن» على «تويتر»


نشر في: الأحد 26 نوفمبر 2017 - 4:20 م | آخر تحديث: الأحد 26 نوفمبر 2017 - 4:20 م

• الرئيس الأمريكى: الشبكة تنشر «أخبارا كاذبة» وتمثل شعبنا بشكل «سيئ» فى الخارج
• «سى إن إن» ترد: مهمتنا نقل الأخبار لا تمثيل أمريكا
اشتعل سجال التغريدات، اليوم، بين الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وشبكة الأخبار الأمريكية «سى إن إن» على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، وذلك إثر نشر ترامب تغريدة هاجم فيها الشبكة الأمريكية، قائلا إنها تعد مصدرا مهما للأخبار الكاذبة وتعطى صورة سيئة عن الولايات المتحدة للعالم، فيما ردت الشبكة عليه قائلة إن مهمتها هى تقديم الأخبار وليس أمريكا للعالم.

وقال ترامب على حسابة بـ«تويتر» إن شبكة «سى إن إن» الأمريكية تنشر أخبارا كاذبة وتمثل الشعب الأمريكى بشكل سيئ فى الخارج، موضحا أن قناة «فوكس نيوز» تعتبر مصدرا مهما للأخبار فى الولايات المتحدة، وهى أكثر أهمية من «سى إن إن» بالنسبة للأمريكيين. وأضاف ترامب أن العالم الخارجى يجد صعوبة فى رؤية الحقائق الأمريكية، بسبب الأخبار الكاذبة التى تصدرها «سى إن إن»، على حد قوله.

من جانبها، ردت قناة «سى إن إن» على تغريدة ترامب، بتغريدة مماثلة قالت فيها: «مهمتنا هى نقل الأخبار وليس تمثيل أمريكا فى العالم، وتمثيل الولايات المتحدة يندرج ضمن الوظائف الملقاة على عاتقك»، وفقا لما نقله موقع «روسيا اليوم» الإخبارى.

وأثارت تغريدة ترامب، موجة من الانتقادات، أبرزها من الناطق السابق باسم الخارجية الأمريكية جون كيربى، الذى قال: «اعذرنى سيدى الرئيس فأنت مخطئ، «سى إن إن»، لديها شبكة من المراسلين الذين يغامرون بحياتهم من أجل متابعة الأحداث فى أماكن خطرة حول العالم».

ودوما ما يشن ترامب هجوما على شبكة «سى إن إن»، حيث انتقدها فى وقت سابق، بعد تقريرها الذى رفضت فيه صحة ما جاء فى تصريحاته سابقا عن تصويت الملايين بصورة غير شرعية لصالح منافسته الديمقراطية هيلارى كلينتون فى الانتخابات الرئاسية. كما انتقد ترامب صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، قائلا إن نوايا الصحيفة سيئة جدا، وتبث تقارير غير صحيحة.

وفى سياق آخر، ذكرت «سى إن إن» أن وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون رفض إرسال كبار دبلوماسييه للمشاركة فى منتدى كبير فى الهند، بسبب رئاسة إيفانكا ابنة ترامب للوفد الأمريكى.

ونقلت الشبكة عن مصادر فى الخارجية وأخرى مقربة من البيت الأبيض، أن قرار تيلرسون ناجم عن موقفه السلبى من إيفانكا وعزوفه عن دعم مهمتها فى القمة العالمية لريادة الأعمال المزمع عقدها الأسبوع المقبل.

وقال مصدر فى الخارجية الأمريكية: «لا يسمح لأحد يشغل منصبا أعلى من نائب مساعد الوزير، أن يشارك (فى الفعالية المرتقبة)»، موضحا أن الحديث يدور حول «صدع جديد» بين البيت الأبيض والخارجية.

إلى ذلك، انتقد ترامب، أمس، مكتب الحماية المالية للمستهلكين وذلك بعد أن قام بتعيين رئيس مؤقت. وقال ترامب على «تويتر»: «إن مكتب الحماية المالية للمستهلكين، كان يعانى من كارثة حيث كان يدار من قبل (أشخاص) جرى اختيارهم من قبل الإدارات السابقة»، مضيفا «المؤسسات المالية دمرت ولم تعد قادرة على تقديم الخدمات للجمهور بالشكل المناسب».

وكان ترامب عين، أخيرا، ميك مولفانى، مدير ميزانية البيت الأبيض، مديرا مؤقتا لمكتب الحماية المالية للمستهلكين، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية. ويتولى المكتب، الذى تأسس عام 2011، الإشراف على القوانين المالية الاتحادية الأمريكية التى تحمى المستهلكين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك