بحضور جماهيري.. مكتبة الإسكندرية تشهد أولى عروض أوبرا كارمن - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 5:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بحضور جماهيري.. مكتبة الإسكندرية تشهد أولى عروض أوبرا كارمن

هدى الساعاتي
نشر في: الجمعة 26 نوفمبر 2021 - 10:13 م | آخر تحديث: الجمعة 26 نوفمبر 2021 - 10:13 م

شهدت مكتبة الإسكندرية، مساء اليوم الجمعة، حضورا جماهيريا في أولى ليالي عرض أوبرا كارمن الذي يقام لأول مرة في المكتبة.

وشهدت قاعة المسرح الكبير في المكتبة، إقبالا من جمهور الإسكندرية من عاشقي الفن الأوبرالي والفنون المسرحية، على حضور العرض.

وتقيم مكتبة الإسكندرية لأول مرة منذ عقود طويلة عرض أوبرا "كارمن" والذي يٌعد عمل فني ضخم يقدَّم في شكله المسرحي لجمهور الإسكندرية، بالتعاون مع معهد جوته أوبرا "كارمن" للمؤلف الفرنسي "جورج بيزيه"، يومي الجمعة 26 والسبت 27 نوفمبر، على المسرح الكبير بقاعة مؤتمرات مكتبة الإسكندرية.

ويهدف هذا العرض إلى دمج فنانين محترفين عالميين في الأدوار الأساسية مع شباب الإسكندرية من دارسي الغناء الأوبرالي في الأدوار الثانوية والكورال، في عمل فني ضخم يقدَّم لأول مرة منذ عقود طويلة كاملًا في شكله المسرحي لجمهور الإسكندرية.

يُقدَّم العرض تحت قيادة المايسترو ناير ناجي، وتصميم "برنهارد زيجل"، وإخراج "مانويل شميت"، وتُشارك فيه جميع فرق مكتبة الإسكندرية من: أوركسترا، وكورال، وكورال أطفال.

والجدير بالذكر أن جميع الديكورات الخاصة بالأوبرا تم تنفيذها في مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية.

وقال المايسترو ناير ناجي مدير أوركسترا مكتبة الإسكندرية إن مشروع أوبرا كارمن الذي سيقام في مكتبة الإسكندرية يتم التحضير له منذ عامين قبل جائحة كورونا، وهو مشروع مهني وتعليمي، بالتعاون مع معهد جوته الألماني.

وأشار إلى أن العرض يضم عدد من الفنانيين من قبل أكاديمية مسرح ميونخ أوجست إيفردينج، وأن العرض سيكون بقيادة المايسترو ناير ناجي، المخرج مانويل شميت، مصمم الأزياء برنهارد زيجل، مدربة كورال الأطفال ميري بانوب، مدربة الكورال دنيا أكرم.

وتحدث أن الإعلان عن عرض أوبرا كارمن قد حقق حراك من الجمهور ورد فعل من خلال بيع التذاكر، وأنه يتوقع أن يكون الحضور كامل العدد، وأنه قد لاحظ ذلك من خلال السوشيال ميديا وأسئلة الجمهور.

وأضاف مدير الأوركسترا أن ذلك العرض سيغير وجهة نظر الجمهور عن الأوبرا حتى إن لم يشاهدها من قبل، لأنه سيشاهد عرض حي وغني أمامه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك