إعلام عبري: الجيش الإسرائيلي صادر نحو 5 ملايين شيكل من قطاع غزة منذ بداية الحرب - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 يوليه 2024 7:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إعلام عبري: الجيش الإسرائيلي صادر نحو 5 ملايين شيكل من قطاع غزة منذ بداية الحرب

وكالات
نشر في: الأحد 26 نوفمبر 2023 - 5:21 م | آخر تحديث: الأحد 26 نوفمبر 2023 - 5:21 م

أفادت صحيفة «واينت» العبرية، بأن الجيش الإسرائيلي صادر ما يقرب من 5 ملايين شيكل من قطاع غزة، منذ بداية العدوان في الـ7 من أكتوبر الماضي.

وذكرت وكالة «بلومبرج» في وقت سابق، أن الحرب التي تشنها إسرائيل ضد «حماس»، تكلف الاقتصاد الإسرائيلي نحو 260 مليون دولار يوميا، مشيرة إلى أن الحرب أصبحت أكثر تكلفة بالنسبة لإسرائيل مما كان متوقعا في البداية، حيث أنها تفرض ضغطا على المالية العامة.

وقال بنك إسرائيل المركزي، الأسبوع الماضي، إنه باع 8.2 مليار دولار من النقد الأجنبي في أكتوبر، مما أدى إلى تراجع الاحتياطي إلى 191.2 مليار دولار، وذلك بحسب ما نشره موقع «روسيا اليوم» الإخباري.

ودخلت الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، حيز التنفيذ، الجمعة الماضية، برعاية مصرية قطرية أمريكية، بعد عدوان إسرائيلي تواصل منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي على القطاع، أسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألفًا، بينهم 6150 طفلًا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، بالإضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح.

وتستمر الهدنة لمدة 4 أيام قابلة للتمديد، يتخللها الإفراج عن عدد من المعتقلات والمعتقلين الأطفال من سجون الاحتلال الإسرائيلي، وإدخال مساعدات إغاثية وكميات من الوقود.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك