السجن من 5 إلى 10 أعوام لشقيقين متهمين بقتل شاب في الإسكندرية - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 4:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السجن من 5 إلى 10 أعوام لشقيقين متهمين بقتل شاب في الإسكندرية

عصام عامر
نشر في: الأحد 26 نوفمبر 2023 - 3:34 م | آخر تحديث: الأحد 26 نوفمبر 2023 - 3:34 م

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد عبد الحميد الخولي، اليوم الأحد، "م.ط.م"، سائق، بالسجن المشدد 10 أعوام، وشقيقه "م.ط.م"، طالب، بالسجن المشدد 5 أعوام، ومصادرة السلاح المضبوط، وألزمتهما بالمصاريف الجنائية، وإحالة الدعوى المدنية للدائرة المختصة؛ لاتهامهما بقتل "م.أ.ا"، طالب، في القضية المقيدة برقم 9777 لسنة 2023 جنايات أول الرمل.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية اللواء خالد البروي، إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول الرمل، يفيد نشوب مشاجرة وقيام المتهمين بالتعدي على المجني عليه بسلاح أبيض "مطواة"؛ مما أدى إلى وفاته في نطاق دائرة القسم.

وجاء بالتحقيقات المدعومة بتحريات المباحث، أنه وحال مرور المجني عليه، وصديقه مستخدمين دراجة بخارية، فوجئا بدراجة نارية مركبة "توكتوك" تسير في مواجهتهما، وتضيق المرور عليهما؛ ونشبت مشاجرة بينهما، بسبب أولوية المرور، وتعدى المتهمان على المجني عليه.

وأضافت التحقيقات المستندة على تفريغ محتوى تسجيلات كاميرات المراقبة الموجودة في المنطقة، أن المتهم الأول طعن بسلاح أبيض "مطواة" المجني عليه بطعنتين محدثًا إصابته، وعقب نقل المجني عليه إلى المستشفى العام، وفارق الحياة متأثرا بإصابته.

وبتقنين الإجراءات، وتتبع تحركات المتهمين، تم ضبطهما، وباقتيادهما إلى ديوان قسم الشرطة، ومواجهتهما أقرا بارتكابهما للواقعة.
وبتطوير مناقشتهما أرشدا عن مكان تخلصهما من السلاح الأبيض المستخدم في الحادث، فتم التحفظ عليه.

وتم تحرير محضر إداري بالواقعة، وبعرضه على النيابة العامة، قررت حبسهما احتياطيا على ذمة التحقيقات، وبإحالة القضية إلى دائرة قضائية بمحكمة جنايات الإسكندرية، أصدرت بحقهما حكمها المُقدم، بعضوية المستشارين: محمد سامح عبد الكريم، وطارق حافظ هريدي، عبد السلام نبيه، وسكرتير الدائرة القضائية، أحمد الفيومي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك