الرئيس السيسي: وجهت بزيادة موارد صندوق وزارة الصحة تخوفا من انتهائه في 2028 - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 يوليه 2024 5:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئيس السيسي: وجهت بزيادة موارد صندوق وزارة الصحة تخوفا من انتهائه في 2028

أحمد علاء
نشر في: الإثنين 26 ديسمبر 2022 - 11:47 ص | آخر تحديث: الإثنين 26 ديسمبر 2022 - 11:47 ص

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه وجه بزيادة موارد صندوق وزارة الصحة، بعدما تلقى تنبيها من الحكومة بإمكانية انتهاء هذا الوعاء بحلول عام 2028.

جاء ذلك خلال فعاليات افتتاح مصنعي إنتاج الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية بمجمع الصناعات الكيماوية (النصر) في أبورواش بمحافظة الجيزة.

وأضاف: "كان فيه مستشفى بتُفتح من سنتين عاملاها جمعية أهلية.. سألت المسؤول عنها قلتله عندك ريع ثابت مش مرتبط بتبرعات الناس للصرف على المستشفى.. قالي لأ.. قولتله اللي أنت ماشي فيه غلط".

وأشار إلى أن أي مسار منتظم لا يتحقق من خلال فرضية غير منتظمة، موضحا أن الفرضية غير المنتظمة تتمثل في تبرعات المواطنين التي قد تزيد أو تنقص.

وأكمل: "المستشفى كمل.. وكلمته من فترة وسألته عن أخبار المستشفى.. قالي الظروف بدأت (..).. قلتله التبرعات قلت، قالي لأ.. حجم الطلب هو اللي زاد".

ويساهم مجمع الصناعات الكيميائية المتوسطة بأبو رواش، فى تغطية احتياجات السوق المحلى من الأكسجين الطبى اللازم للمستشفيات والمراكز الطبية ودعم العديد من المشروعات الإنتاجية، كذلك الاستخدامات الصناعية بشركات المنتجات البترولية وصناعة الورق والمنسوجات، وعدد من الصناعات الغذائية والدوائية، وتم تنفيذ تلك المشروعات بالتعاون مع العديد من الشركات المدنية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك