سابالينكا تفوز على كينوين وتحافظ على لقبها ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 7:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سابالينكا تفوز على كينوين وتحافظ على لقبها ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس

أرينا سابالينكا
أرينا سابالينكا
 (د ب أ)
نشر في: السبت 27 يناير 2024 - 5:35 م | آخر تحديث: السبت 27 يناير 2024 - 5:35 م

فازت البيلاروسية أرينا سابالينكا على الصينية شينج كينوين 6 / 3 و6 / 2 ، اليوم السبت، لتحافظ على لقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس.

وأصبحت سابالينكا، المصنفة الثانية في البطولة، أول سيدة تحافظ على لقبها في بطولة استراليا المفتوحة للتنس منذ أن فعلت مواطنتها فيكتوريا أزارينكا نفس الامر في 2013، علما بأنها لم تخسر في أي مجموعة طوال منافسات البطولة.

وقالت سابالينكا :" كانوا أسبوعين مذهلين، لم أكن اتخيل أني سأحمل الكأس للمرة الثانية".

ووجهت سابالينكا التحية لكينوين، وقالت :"كانوا أسبوعين مذهلين لك أيضا في أستراليا، ستخوضين المزيد من المباريات النهائية في المستقبل، وستحصلين على اللقب".

وكانت كينوين، التي شاركت للمرة الأولى في نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى، تهدف لتكون أول لاعبة صينية تفوز بلقب إحدى البطولات الكبرى في منافسات الفردي منذ أن توجت لي نا ببطولة أستراليا المفتوحة قبل عشرة أعوام.

وقالت كينوين، التي ستخدل قائمة المصنفات العشرة الأوائل للمرة الأولى :" إنها تجربة بالنسبة لي وفي نفس الوقت أريد أن أشكر كل الجماهير الذين حضروا إلى هنا لمشاهدتي".

وأضافت :"استمتع حقا باللعب في بطولة أستراليا المفتوحة. كانت ذكرى مذهلة بالنسبة لي، كلي يقين من أنني سأصنع المزيد من الذكريات التي ستكون أفضل في المستقبل".

ويلتقي الروسي دانييل ميدفيدف مع الإيطالي جانيك سينر في نهائي فردي الرجال غدا الأحد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك