هيثم الحريري: إعلان ائتلاف «25 -30» الأسبوع الحالي - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 1:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هيثم الحريري: إعلان ائتلاف «25 -30» الأسبوع الحالي

النائب هيثم الحريري
النائب هيثم الحريري
كتب- أحمد البرديني
نشر في: السبت 27 فبراير 2016 - 2:21 م | آخر تحديث: السبت 27 فبراير 2016 - 2:21 م

أكد النائب هيثم الحريري استقرار نحو 30 نائبا "مستقلا وحزبيا" على إعلان تشكيل اتئلاف برلماني تحت اسم "25 -30"، خلال الأسبوع الجاري، وذلك بعد تعثر تشكيله أكثر من مرة لنقص العدد المشارك في الائتلاف.

وجرت محاولات عدة من قبل النواب المؤسسين وقادة أحزاب اليسار والمصري الديمقراطي الاجتماعي لإتمام مفاوضات تشكيل الائتلاف على مدار الشهرين الماضيين، إلا أنها باءت بالفشل لعدم اكتمال قائمة الأعضاء وغياب الرؤية الموحدة حول شكل الائتلاف.

وبحسب الحريري، يضم الائتلاف عددا من النواب المستقلين منهم خالد يوسف ويوسف القعيد ومحمد عبد الغني وضياء داود، بالإضافة لنائب حزب التجمع عبد الحميد كمال و4 نواب عن كتلة المصري الديمقراطي الاجتماعي، مشيرا إلى أن الاتئلاف وجه الدعوة إلى النائب سمير غطاس.

وأوضح الحريري، أحد مؤسسي الائتلاف، في تصريحات لـ"الشروق"، أن النواب المشاركين سيعقدوا اجتماعا خلال أيام للاتفاق بشكل نهائي على وثيقة الائتلاف تمهيدا للإعلان الرسمي خلال الأسبوع الجاري.

وعن أسباب تغيير اسم الائتلاف من "العدالة الاجتماعية" إلى "25 -30"، علق الحريري: "اتفقنا أن نغير الاسم لجذب نواب أكثر للشريحة التي تعبر عن الثورتين دون التصنيف الأيديولوجي لكتلة العدالة الاجتماعية والحريات"، لافتا إلى أن عدد أعضائه يماثل الاسم الحالي.

من جانبه، نفى النائب المعين سيد عبد العال، رئيس حزب التجمع، الأخبار التي ترددت عن انضمامه لائتلاف "25 -30"، مؤكدا أن حزبه لن يدخل في ائتلافات أو تحالفات قبل إعلان بيان الحكومة، كي تتضح خريطة المجلس بين المؤيدين والمعارضين لها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك