المنيا تتصدر الجمهورية في أكبر حملة للتبرع بالدم على مستوى العالم - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 8:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المنيا تتصدر الجمهورية في أكبر حملة للتبرع بالدم على مستوى العالم

اللواء طارق نصر محافظ المنيا
اللواء طارق نصر محافظ المنيا
ماهر عبد الصبور
نشر في: الأحد 27 مارس 2016 - 4:32 م | آخر تحديث: الأحد 27 مارس 2016 - 4:32 م
كرم اللواء طارق نصر محافظ المنيا، اليوم الأحد، المشاركين في أكبر حملة للتبرع بالدم على مستوى العالم بالمنيا، والتي شاركت فيها المحافظة خلال الفترة من 23 فبراير حتى 15 مارس.

وحصلت المحافظة، على المركز الأول في التبرع بالدم على مستوى الجمهورية، من خلال مشاركة أبناء المحافظة في التبرع بـ8600 لتر خلال 8 ساعات، من إجمالي 110 آلاف لتر على مستوى الجمهورية، دخلت بها مصر موسوعة جينيس العالمية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمته مؤسسة عين الحياة لتكريم المشاركين في الحملة، حيث أشاد المحافظ بالمشاركين، وقال إن الشعب المصري معروف عنه الأصالة والمشاركة والتجمع حول هدف واحد مثل المساهمة في المشاريع القومية كقناة السويس.

وأوضح الدكتور أحمد أبو القاسم مدير المركز الإقليمي لنقل الدم بالمنيا، إن الحملة تأتي في إطار سعى المركز القومي لتطوير خدمات نقل الدم القومية والمراكز الإقليمية التابعة له لتوفير وحدات الدم بشكل آمن وفعال للمرضى والحرص الدائم على التواصل المستمر مع الهيئات الحكومية وغير الحكومية على نشر وعي التبرع بالدم داخل الجمهورية.

وقد تم التنسيق لعمل أكبر حملة للتبرع بالدم والتسجيل في موسوعة الأرقام القياسية «جينيس» في الفترة من 23 فبراير وحتى 15 مارس حيث تم تسجيل مصر في الموسوعة كأكبر حملة لتجميع أكياس الدم خلال 8 ساعات من المتبرعين يوم 23 فبراير.

وأكد الدكتور محمد جلال، نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة والمجتمع، حرص الجامعة على دعم مؤسسات المجتمع المدني، وخدمة البيئة، لافتًا إلى الاستمرار في التواصل في مجالات التبرع الدم، وخدمة المجتمع.

هذا وقد شارك في الحملة بالتعاون مع مؤسسة عين الحياة جامعة المنيا وجامعة دراية والمعهد العالي للتكنولوجيا وعدد من المراكز والقرى التابعة للمحافظة، بالإضافة إلى عقد مجموعة من ندوات التوعية عن أهمية التبرع بالدم وفوائده للمتبرع والمجتمع.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك