إنشاء منظمة أفريقية للهندسة المدنية وتوحيد معايير البناء في القارة.. أهم توصيات مؤتمر جامعة طنطا - بوابة الشروق
الجمعة 25 أكتوبر 2024 1:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إنشاء منظمة أفريقية للهندسة المدنية وتوحيد معايير البناء في القارة.. أهم توصيات مؤتمر جامعة طنطا

علاء شبل
نشر في: الأربعاء 27 مارس 2019 - 10:59 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 مارس 2019 - 10:59 م

 

أعلن الدكتور عماد عتمان، نائب رئيس جامعة طنطا لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورئيس مؤتمر الهندسة الإنشائية والجيوتقنية، اليوم الأربعاء، أبرز توصيات المؤتمر بعد ثلاثة أيام من انعقاد المناقشات والمحاضرات العلمية وعرض الأبحاث.

وجاء في مقدمة التوصيات، إنشاء المنظمة الأفريقية للهندسة المدنية خاصة أن المؤتمر يعقد هذا العام تحت عنوان "تنمية مستقبل أفريقيا .. معًا نحو مستقبل واعد"، فضلًا عن اتجاه القيادة السياسية للدولة برئاسة الريس عبد الفتاح السيسي، لتعزيز التعاون مع الاشقاء الأفارقة.

وأشار "عتمان" إلى عقد اجتماع بين ممثلي الدول المشاركة بالمؤتمر من مصر والسودان والكاميرون ونيجيريا ودول أخرى لوضع الاطار العام لعمل المنظمة آملين أن تنضم جميع الدول الأفريقية للمنظمة تباعا.

وجاء من ضمن أهم التوصيات توحيد معايير البناء والتشييد بقارة أفريقيا من خلال عمل كود أفريقي موحد لأنظمة البناء والتشييد بالقارة السمراء، كما أوصى المؤتمر بضرورة تبادل الخبرات بين الجامعات المختلفة في مجال الانشاءات.

وفى نهاية الجلسة توجه الدكتور عماد عتمان بخالص الشكر لجميع العلماء والباحثين والمهندسين الذين حرصوا على حضور المؤتمر والمساهمة في تطوير علم الهندسة المدنية والإنشاءات بمصر والقارة الإفريقية.

جدير بالذكر أن مؤتمر الهندسة الإنشائية والجيوتقنية تعقده كلية الهندسة جامعة طنطا في نسخته الثالثة بمدينة الغردقة خلال الفترة من 25 حتى 28 من مارس الجاري، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، و الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، والدكتور محمد معيط وزير المالية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك