«أبوهشيمة الخير» وبنك الطعام المصرى يوقعان بروتوكول تعاون لتوزيع 200 ألف كرتونة غذائية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«أبوهشيمة الخير» وبنك الطعام المصرى يوقعان بروتوكول تعاون لتوزيع 200 ألف كرتونة غذائية


نشر في: السبت 27 مارس 2021 - 8:37 م | آخر تحديث: السبت 27 مارس 2021 - 8:37 م

وقعت مؤسسة أبوهشيمة الخير، التى أسسها النائب أحمد أبوهشيمة عضو مجلس الشيوخ المصرى، وبنك الطعام المصرى، بروتوكول تعاون لتوزيع 200 ألف كرتونة غذائية على مليون مواطن مصرى من الأسر الأكثر احتياجا فى جميع محافظات الجمهورية.

وقال محسن سرحان، الرئيس التنفيذى لبنك الطعام المصرى، إن أنشطة البنك التى تركز على توفير الطعام للأسر المستحقة، تلقى اهتماما ودعما من جميع الجهات سواء الحكومية او الخاصة او مؤسسات المجتمع المدنى، لافتا إلى ان الخطوة التى اتخذتها مؤسسة أبو هشيمة بالتبرع لتوفير 200 ألف كرتونة سيتم توزيعها خلال شهر رمضان وطوال العام.

أشاد محسن سرحان بالدور المهم الذى تلعبه مؤسسات المجتمع المدنى فى دعم أنشطة التكافل الاجتماعى، ومساندة دور بنك الطعام المصرى فى توفير الوجبات الغذائية للفئات الأكثر احتياجا، لاسيما وان البنك يعمل على توسيع مظلة المستفيدين من خدماته لتوفير غذاء للأسر غير القادرة على الكسب، من أجل توفير حياة أفضل للمصريين.

أضاف سرحان أن الوجبات سيتم توجيهها للطبقات فى منطقة الفقر المدقع، وفقا للبيانات المتوافرة لدى بنك الطعام المصرى.

ومن جانبه قال النائب أحمد أبوهشيمة إنه سعيد بالتواجد داخل واحد من اهم مؤسسات العمل المجتمعى خلال الفترة الماضية، موجها الشكر للمسئولين عن إدارة بنك الطعام على الجهد المبذول ومنوها أنها ليست المرة الأولى التى يتعاون فيها مع بنك الطعام المصرى.

وأكد أبوهشيمة أن بروتوكول اليوم يستهدف مساعدة مليون مواطن مصرى، ولن تكون المرة الأخيرة التى يتعاون فيها بنك الطعام المصرى لدعم الأسر الأكثر احتياجا.

يذكر أن بروتوكول التعاون الذى تم توقيعه اليوم يعد التعاون الثانى بين رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة وبنك الطعام المصرى، فسبق وتعاونا سويا فى كفالة آلاف من أسر العمالة غير المنتظمة خلال الموجة الأولى من انتشار جائحة كورونا بمصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك