فيديو.. الأرصاد: ارتفاع الحرارة والشبورة المائية الظواهر المؤثرة على مدار الأسبوع - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 8:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الأرصاد: ارتفاع الحرارة والشبورة المائية الظواهر المؤثرة على مدار الأسبوع

هديل هلال
نشر في: الأحد 27 مارس 2022 - 12:30 م | آخر تحديث: الأحد 27 مارس 2022 - 12:30 م

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد ارتفاعًا في درجة الحرارة وحالة من الاستقرار في الأحوال الجوية، اليوم الأحد، بعد الانخفاضات الملحوظة التي شهدتها البلاد، على مدار الأسبوع الماضي.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، صباح الأحد، أن مصر تتأثر بكتل هوائية جنوبية شمالية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية، وامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس خلال فترة النهار، وارتفاع تدريجي في درجة الحرارة على كل الأنحاء.

وأشارت إلى أن الطقس دافئ نهارًا على محافظات شمال البلاد، ومائل للحرارة على محافظات الجنوب، قائلة إن درجة الحرارة تنخفض بشكل ملحوظ ليلًا، ليصل الفرق بين درجتي الحرارة العظمى والصغرى إلى 10 درجات.

وذكرت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، أن الظاهرة المؤثرة اليوم كانت الشبورة المائية الكثيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، لافتة إلى أنها تلاشت مع سطوع أشعة الشمس، وتحسنت الرؤية بعدها على الطرق.

وتوقعت أن تستمر الشبورة المائية كظاهرة مؤثرة على مدار الأسبوع الجاري، فضلًا عن استمرار الارتفاع التدريجي في درجات الحرارة، منوهة إلى ارتفاعها بشكل ملحوظ بنهاية الأسبوع، لتصل العظمى على القاهرة الكبرى إلى 32 يوم الجمعة.

ولفتت إلى أن الصغرى خلال فترات الليل تتراوح ما بين 12 إلى 14 درجة، ليكون الطقس باردًا خلال أول الليل وشديد البرودة آخره، مناشدة المواطنين عدم الانخداع بسطوع الشمس خلال فترة النهار والطقس الدافئ، وتغيير نوعية الملابس بشكل كبير.

ونصحت المواطنين باصطحاب جاكيت وارتدائه عند الشعور بانخفاض درجات الحرارة ليلًا، مضيفة أن محافظات جنوب وشمال الصعيد، تشهد ارتفاعًا في درجة الحرارة خلال ساعات النهار؛ لتصل العظمى إلى 30 درجة بها، وتتراوح الصغرى ما بين 12 و13.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك