4 مايو.. أولى جلسات محاكمة سناء سيف بتهمة «إهانة القضاء» - بوابة الشروق
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 1:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

4 مايو.. أولى جلسات محاكمة سناء سيف بتهمة «إهانة القضاء»

سناء سيف - ارشيفية
سناء سيف - ارشيفية
مصطفى المنشاوي
نشر في: الأربعاء 27 أبريل 2016 - 9:29 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 أبريل 2016 - 9:29 م
حددت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية بإشراف المستشار هشام حمدي المحامي العام الأول لنيابات جنوب، جلسة 4 مايو المقبل لأولى جلسات محاكمة الناشطة السياسية سناء سيف في واقعة اتهامها بإهانة القضاء، حيث أخطرت بتحديد الجلسة من سراي النيابة بنفسها.

وقررت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، بإشراف المستشار أحمد الأبرق القائم بأعمال المحامي العام الأول لنيابات جنوب، إخلاء سبيل سناء على ذمة القضية بكفالة 300 جنيه.

جاء القرار بسبب انتقاد سناء لمنظومة العدالة خلال التحقيق معها، وقولها إنها «فقدت استقلاليتها وحيادها» ووصفها التحقيق بأنه «صوري وترفض التعامل معه» وذلك في مواجهة المحقق عضو النيابة.

وسبق أن قررت النيابة، إخلاء سبيلها بضمان محل الإقامة، لاتهامها بالتحريض على التظاهر وتوزيع منشورات على المواطنين في منطقة المقطم.

وأسندت النيابة إلى سناء سيف، تهم الاشتراك مع عضو حزب مصر القوية ياسر القط بتوزيع منشورات تحرض على التظاهر يوم 25 أبريل في منطقة المقطم، اعتراضا على اتفاقية ترسيم الحدود الخاصة بجزيرتي تيران وصنافير.

وأنكرت سناء سيف كل الاتهامات الموجه إليها، وحضر التحقيق المحامون خالد علي وطاهر أبوالنصر ومختار منير جلسة التحقيق.

يذكر أن نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية قد أمرت بحبس ياسر القط 4 أيام لاتهامه بتوزيع منشورات تحرض على قلب نظام الحكم، وتدعو للتظاهر وارتكاب أعمال عنف بمنطقة المقطم، مستغلًا في ذلك مسألة ترسيم الحدود مع السعودية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك