تعليم المنيا: غرفة عمليات لمتابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بكل إدارة تعليمية - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 يوليه 2024 5:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعليم المنيا: غرفة عمليات لمتابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بكل إدارة تعليمية

ماهر عبد الصبور
نشر في: الخميس 27 مايو 2021 - 1:27 م | آخر تحديث: الخميس 27 مايو 2021 - 1:27 م

عقد المهندس محمد فؤاد الرشيدي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، أمس الأربعاء، اجتماعًا مع مديري الإدارات التعليمية، ومدير شؤون الطلبة والامتحانات، ورئيس لجنة النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية، لبحث الاستعداد للامتحانات.

 

وشدد وكيل الوزارة، على ضرورة تنظيف وتعقيم جميع مقرات لجان سير الامتحانات، ودورات المياه بصفة يومية، والتنبيه المشدد على الطلاب، وجميع العاملين باللجان سواء معلمين، أو إداريين، أو عمال، بضرورة ارتداء أدوات الوقاية الشخصية، وعدم اصطحاب الهاتف المحمول نهائياً إلى اللجان.

 

ووجه بتشكيل غرفة عمليات بالإدارات التعليمية، لمتابعة امتحانات الشهادة الإعدادية، والتواصل المباشر معها، لافتا إلى استخدام أجهزة الكاشف الحراري بكل لجنة، للكشف عن حالات الإصابة بفيروس "كورونا"، وفي حالة ظهور أعراض مرضية على أي من الطلاب، يتم اتخاذ الإجراءات القانونية لتأجيل امتحان الطالب للدور الثاني وفقًا للقواعد القانونية، وإعداد تقرير يومي عن سير الامتحانات بكل إدارة تعليمية، وتسليمه لغرفة العمليات بالمديرية.

 

وشدد وكيل الوزارة، على تشكيل لجنة فتح مظروف الأسئلة (فتح وغلق المظروف)، وتتكون من رئيس اللجنة، والمراقب الأول، وأعضاء الكنترول، على أن يفتح المظروف بمعرفتهم، وبحضور جميع الأعضاء بموجب محضر فتح المظروف، وقبل بدء الامتحان بوقت مناسب.

 

وأكد وكيل الوزارة، ضرورة الإعلان عن طرق الوقاية، والإجراءات الاحترازية، التي يجب اتباعها باللجنة، ودليل اللجان، وجدول الامتحان بمكان ظاهر باللجنة، وختم ورقة الأسئلة في الأماكن الخالية من ورقة الأسئلة بجميع اللجان، وضرورة انضباط سير لجان الامتحان، مع مراعاة تنظيم دخول وخروج الطلاب بعد انتهاء الامتحان على دفعات، وعدم الخروج بشكل جماعي، مع التنبيه على الطلاب، باصطحاب زجاجات المياه أثناء الامتحان.

 

وشدد وكيل الوزارة، على ضرورة الالتزام بكثافة الطلاب داخل اللجنة الواحدة، لافتًا إلى ضرورة توفير الجو المناسب للطلاب أثناء الامتحان، والاهتمام بنظافة اللجان، ومراعاة الشفافية والعدالة في التعامل مع الطلاب.

 

جاء ذلك بحضور دكتور صفوت جارح وكيل المديرية، محمد أبو العيون مدير عام الشؤون التنفيذية، وعدم الرجال مخلوف، رئيس لجنة النظام والمراقبة.

 

يذكر أن امتحانات الشهادة الإعدادية تبدأ يوم 5 يونيو القادم، وتستمر لمدة أسبوع، ويؤدي فيها الطالب كل يوم مادة واحدة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك