وفد صيني رسمي يزور مركز الفسطاط للحرف التقليدية ويعبر عن إعجابه بالفنون المصرية - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 يوليه 2024 4:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفد صيني رسمي يزور مركز الفسطاط للحرف التقليدية ويعبر عن إعجابه بالفنون المصرية

حاتم جمال الدين
نشر في: الخميس 27 يونيو 2024 - 1:47 م | آخر تحديث: الخميس 27 يونيو 2024 - 1:47 م

استقبل مركز الفسطاط للحرف التقليدية أمس الأربعاء وفدًا صينيًا رسميًا ضم أعضاء من مركز التجارة الدولية "معرض الصناعات الثقافية الدولية بمدينة شينزين"، بحضور المستشار الثقافي لجمهورية الصين الشعبية بالقاهرة.

كان في استقبال الوفد الصيني الدكتور وليد قانوش، رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، حيث تفقد الوفد أقسام المركز، بما في ذلك ورش التصنيع وأتيليهات الفنانين للرسم على الخزف، وورش أعمال النحاس والأرابيسك.

وعبرت زانغ لينغ، رئيسة الوفد الصيني، عن تقديرها للتفرد الذي لمسته في الفنون والحرف التقليدية المصرية، مؤكدة على متانة العلاقات الثقافية بين البلدين في إطار السعي نحو زيادة التبادل الثقافي.

وأكد وليد قانوش على استمرار التعاون مع الجانب الصيني، مشيرًا إلى أن الصين تمثل أولوية في تسفير المنتجات المصرية التقليدية إلى الخارج، وذلك في إطار التعريف بجودة الفن المصري وتميزه.

يُعد معرض "شينزين" للصناعات الثقافية من أهم المعارض الدولية في مجالات الصناعات الثقافية والإبداعية في الشرق الأقصى، حيث يشارك فيه أكثر من 60 دولة من مختلف أنحاء العالم، وتبلغ قيمة التعاقدات فيه نحو 400 مليار يوان صيني في كل دورة. تشارك وزارة الثقافة المصرية في المعرض منذ عام 2015 من خلال قطاع صندوق التنمية الثقافية، الذي يعرض فنون الحرف المتنوعة وفنون الخط العربي بجناح يقدم ملامح الهوية المصرية بتعددها وتميزها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك