على مستوى الجمهورية.. الوادي الجديد تحتل المركز الخامس في تقييم القوافل العلاجية ضمن مبادرة حياة كريمة - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 يوليه 2024 8:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

على مستوى الجمهورية.. الوادي الجديد تحتل المركز الخامس في تقييم القوافل العلاجية ضمن مبادرة حياة كريمة

عمرو بحر
نشر في: الخميس 27 يونيو 2024 - 8:44 م | آخر تحديث: الخميس 27 يونيو 2024 - 8:44 م


أعلن الدكتور هشام بكر هارون، وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد، أن قطاع الصحة بالمحافظة قد حصد المرتبة الخامسة على مستوى الجمهورية في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين من خلال القوافل العلاجية خلال شهر مايو 2024، وذلك بواقع تقييم 84.7%.

وتستهدف القوافل الطبية العلاجية، إيصال ودعم الخدمة الطبية الشاملة للقرى والمناطق النائية الأكثر احتياجًا، وذلك ضمن الجهود التي تبذلها الحكومة المصرية في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية للفئات الأولى بالرعاية، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأشار هارون إلى استمرار تنظيم القوافل الطبية من خلال خطة تشمل الأماكن الأكثر احتياجًا، والتي يتم الإعلان عنها مسبقًا للمواطنين.

ومن جهته، أكد الدكتور محمد سعد، منسق القوافل العلاجية بالوادي الجديد، أن هذه القوافل تهدف إلى التيسير على كبار السن والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة في تلقي الخدمات الطبية، حيث تم تنفيذ 8 قوافل علاجية خلال شهر مايو 2024 استهدفت عدة قرى بنطاق المحافظة.

وقد تم خلال هذه القوافل توقيع الكشف الطبي على 2658 مواطنًا، إجراء 432 تحليلا طبيا، إجراء 12 حالة أشعة عادية، إجراء 48 حالة أشعة سونار.

بجانب تحويل 32 مريضًا لأقرب مستشفى لاستكمال التدخلات الطبية اللازمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك