قنا.. افتتاح مركز طب أسرة «عائشة المرزوق» بالمحروسة - بوابة الشروق
الأحد 7 يوليه 2024 12:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قنا.. افتتاح مركز طب أسرة «عائشة المرزوق» بالمحروسة

حمادة عاشور
نشر في: الخميس 27 يونيو 2024 - 5:49 م | آخر تحديث: الخميس 27 يونيو 2024 - 5:50 م

افتتح اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اليوم الخميس، مركز طب أسرة "عائشة المرزوق"، بقرية المحروسة التابعة لمركز قنا.

رافقه الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي الأسبق، والدكتور محمد يحيى بدران وكيل وزارة الصحة، وحسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، ووفد من عائلة المرزوق ولفيف من القيادات التنفيذية والطبيعة بالمحافظة.

وأشار محافظ قنا، إلى إنشاء مركز صحة الأسرة بالمحروسة بتبرع من مجموعة المرزوقي بالكويت؛ لخدمة أهالى قرية المحروسة والقرى المجاورة، إيمانا منهم بروح الأخوة والمحبة التى تجمع بين الشعبين المصرى والكويتي.

وأضاف الداودي، أن المركز سيقدم الخدمة الطبية لأكثر من 50 ألف نسمة، ويسهم في تلبية الاحتياجات الطبية المختلفة لأهالي القرية، خاصة أن المركز تم تنفيذه طبقا للمعايير والمواصفات الخاصة بمنظومة التأمين الصحي الشامل المُقرر تطبيقها بالمحافظة خلال الفترة المقبلة، فضلا عن تقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى والمترددين بما يحقق حياة كريمة وآدمية لهم.

من جهته، أوضح الدكتور محمد يحيى بدران وكيل وزارة الصحة والسكان، أن المبنى مقام على مساحة 1600 متر مربع وهو عبارة عن دور أرضى بالإضافة لـ2 دور علوي، وتم تجهيزه بالمعدات الطبية اللازمة، ويضم الأقسام التالية (الخدمات الوقائية - خدمات الرعاية الأولية - مكتب صحة - العيادات الخارجية - الطوارئ - الأسنان - خدمات تنظيم الاسرة - علاج طبيعی - التطعيمات ومتابعة الأطفال - متابقة الحوامل - المعمل والتحاليل الطبية - خدمات المبادرات الرئاسية.

ولفت إلى وجود عيادات الأخصائي (عيادة أمراض النساء وعيادة الأطفال وعيادة الجراحة والأشعة السينية ومعمل الطفيليات ومعمل الدم).

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك