معامل تنسيق جامعة القاهرة تواجه قلة الأعداد بقبول طلاب جميع شرائح المرحلة الأولى - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2024 6:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

معامل تنسيق جامعة القاهرة تواجه قلة الأعداد بقبول طلاب جميع شرائح المرحلة الأولى

تنسيق جامعة القاهرة 2015 تصوير احمد عبد الفتاح
تنسيق جامعة القاهرة 2015 تصوير احمد عبد الفتاح
كتب ــ هانى النقراشى:
نشر في: الإثنين 27 يوليه 2015 - 9:15 ص | آخر تحديث: الإثنين 27 يوليه 2015 - 9:15 ص

غلق معمل بكلية الهندسة وآخر بمعهد الإحصاء.. وطلاب يطالبون بفتح كليات خارج نطاقهم الجغرافى

واصل طلاب المرحلة الأولى، أمس، التقدم لمعامل التنسيق الإلكترونى التابعة لجامعة القاهرة، لتسجيل رغبات الالتحاق بكليات القمة، لليوم الثانى على التوالى، وسط إقبال ضعيف من قبل الطلاب.
وخصص مكتب التنسيق الرئيسى بوزارة التعليم العالى، أمس، تسجيل الرغبات لطلاب الشريحة الحاصلين على مجموع 402.5 درجة لأقل من 405 درجات لطلاب المجموعة العلمية «علمى علوم»، وللحاصلين على مجموع 396.5 درجة لأقل من 401.5 درجة لطلاب المجموعة المجموعة العلمية «الشعبة الهندسية»، وللحاصلين على مجموع 365 درجة لأقل من 378.5 درجة من طلاب المجموعة الأدبية.
وكشف موظفو معامل التنسيق الثلاثة بكليات الهندسة وزراعة ومعهد الإحصاء، التابعة لجامعة القاهرة، لـ«الشروق»، عن استقبال جميع طلاب المرحلة الأولى بجميع الشرائح، وليس طلاب الشريحة المخصصة، أمس، بسبب قلة أعداد الطلاب الذين يقومون بتسجيل رغباتهم داخل معامل التنسيق بالجامعة.
ورصدت «الشروق» إقبالاً ضعيفًا بمعمل تنسيق كلية الهندسة بجامعة القاهرة، والذى يضم 3 معامل، حيث اضطر الموظفون إلى غلق معمل وفتح اثنين فقط بسبب قلة الأعداد، وأشار أحد الموظفين، إلى أن الإقبال سيكون كبيرًا فى المرحلة الثانية، وسيتم فتح جميع المعامل، ولكن المرحلة الأولى الإقبال ضعيف، ويتم استقبال جميع الطلاب ليس وفقًا لشرائح المجموع المخصصة لكل شريحة يوميا، قائلا: «تخصيص يوم واحد لكل شريحة تجنبا للزحام، ولكن الأعداد قليلة وبالتالى سمحنا باستقبال جميع الطلاب».
وفى معمل تنسيق معهد الإحصاء التابع لجامعة القاهرة، كان الإقبال ضعيفًا من قبل الطلاب، حيث سجل ما يقرب من 70 طالبًا وطالبة رغباتهم حتى الساعة الثانية عشرة ظهرًا، وقال الدكتور سيد مشعال، منسق التسجيل الإلكترونى بمعهد الإحصاء، إنه «يتم استقبال الطلاب من التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا»، مضيفًا بأنه تم فتح معمل واحد نظرًا لقة الأعداد، على أن يتم فتح باقى المعامل لطلاب المرحلة الثانية.
وأكد مشعال، أن هناك شكاوى من بعض الطلاب بسبب التوزيع الجغرافى، مطالبين بفتح الكليات لهم فى المناطق البعيدة عن نطاقهم الجغرافى.
كما شهد معمل كلية الزراعة التابعة لجامعة القاهرة، إقبالاً ضعيفًا من قبل الطلاب، دون وجود شكاوى وانتظام خدمة الإنترنت.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك