3 عروض رقص مجانية في ليلة واحدة ضمن مهرجان «دي-كاف» - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2024 8:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

3 عروض رقص مجانية في ليلة واحدة ضمن مهرجان «دي-كاف»


نشر في: السبت 19 أكتوبر 2024 - 6:21 م | آخر تحديث: السبت 19 أكتوبر 2024 - 6:21 م

• «الميل الإضافي» و«ما يقابل العين» يعرضان لأول مرة في الوطن العربي.. و«أكل الكلام» يشهد عرضه العالمي الأول

يستضيف مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة (دي-كاف) 3 عروض رقص، وهي «الميل الإضافي» و«ما يقابل العين» من تصميم وإخراج لوتي ساي من الدنمارك في عرضه الأول بالوطن العربي، بالإضافة إلى عرض «كل الكلام» من إخراج منير سعيد من مصر ونغم صلاح عثمان من السودان، في عرضه العالمي الأول.

تُقام العروض على مدار يومي الإثنين والثلاثاء، 21 و22 أكتوبر، في تمام الثامنة مساءً، بمكتبة القاهرة الكبرى، وذلك ضمن برنامج الفنون الأدائية للمهرجان في نسخته الثانية عشرة، التي انطلقت الخميس الماضي وتستمر حتى 10 نوفمبر المقبل.

يقدم المهرجان العروض الثلاثة مجانًا للجمهور، مع إمكانية الحضور عبر التسجيل المسبق على صفحة المهرجان على مواقع التواصل الاجتماعي.

يستعرض «الميل الإضافي» مفهوم الجهد الإضافي من خلال ستائر ضخمة ودراما عميقة، تستكشف وتكشف عن جوانب الحياة الحسية والمرحة. تم تقديم هذا العرض سابقًا في عدة مواقع بارزة بالدنمارك مثل المعرض الوطني، والمكتبة الوطنية الدنماركية، والمركز الدنماركي للهندسة المعمارية.

عرض «ما يقابل العين» تم ابتكاره خصيصًا للمعرض الاستثنائي لأعمال النحات السويسري جياكوميتي في المعرض الوطني الدنماركي في ربيع 2024. العرض يستمد إلهامه من تماثيل جياكوميتي الطويلة والنحيلة، حيث ينحت الراقصان نفسيهما في تجربة إنسانية بصرية مبهرة.

يُقدم عرض «أكل الكلام» كعمل جماعي من إخراج منير سعيد ونغم صلاح عثمان. يجمع العرض بين الرقص والمونولوجات والأغاني والإضاءة ليناقش مواضيع متعددة تتعلق بسوء الفهم، مقدّمًا رؤية فنية عميقة ومبتكرة.

مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة (دي-كاف)، المهرجان الوحيد من نوعه في مصر لعدة أشكال من الفنون المعاصرة يستمر على مدار ثلاثة أسابيع من كل عام، في عدة أماكن بمنطقة وسط البلد بالقاهرة، يشتمل المهرجان على عروض فنية أدائية ومسرحية وبصرية وموسيقية وعروض ديجيتال وسينمائية. يشارك في المهرجان مجموعة من الفنانين المصريين والعرب والعالميين من جميع أنحاء العالم يجتمعون في قلب القاهرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك